بيلاروس تقونن عملة الـ "بيتكوين"

مال وأعمال

بيلاروس تقونن عملة الـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jnqx

صادق الرئيس البيلاروسي، ألكساندر لوكاشينكو، على مرسوم يسمح بشكل رسمي تداول العملات الافتراضية وتنفيذ جميع العمليات المتعلقة بها، حسبما أفادت الوكالة الرسمية البيلاروسية (بيلتا).

وعلق لوكاشينكو، على المرسوم الرئاسي، تحت اسم " تطوير الاقتصاد الرقمي"، الذي وقعه اليوم الجمعة، قائلا: "جمهورية بيلاروس أضحت الدولة الأولى عمليا، التي تفتح إمكانيات واسعة لاستخدام blockchain (سلسلة البيانات الموزعة)، ولدينا كل الفرص لنصبح مركزا إقليميا متخصصا في هذا المجال".

ووفقا للمرسوم الرئاسي البيلاروسي، فلا يوجد أي قيود أمام إنشاء وحفظ ونقل وتبادل الرموز، وكذلك الحال في عمليات البورصات والمنصات المشفرة، كما شمل المرسوم نشاطات الأشخاص والمؤسسات على حد سواء في هذا المجال، ولم يعتبر المرسوم نشاطات الأشخاص في هذا المجال تجاريا ولم يُخضع الرموز للإعلان الضريبي. ولغاية عام 2023 تعفى جميع العمليات من الضرائب.

وأشير إلى أن المرسوم سيصبح ساري المفعول بعد مرور 3 أشهر على توقيعه ونشره.

ومن المنتظر في روسيا الاتحادية البدء في الـ28 ديسمبر الجاري بمناقشة مشروع قانون لتشريع العملات الافتراضية، ومن المتوقع إقرار وثيقة لهذا الغرض حتى نهاية مارس 2018.

وبشكل عام، فإن السلطات في روسيا تتعامل بحذر مع فكرة استخدام العملات الرقمية، ويرى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنه يجب شرعنة العملات الافتراضية ولكن بقيود معينة، أما مديرة البنك المركزي، إلفيرا نابيؤلينا، فتعارض بشدة إضفاء طابع قانوني على تداول العملات الافتراضية على الأراضي الروسية.

المصدر:  LENNA.RU

علي الخطايبة