"درب الأردن" ضمن أفضل الوجهات السياحية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jnmh

ذكرت صحيفة "الرأي" الأردنية أن مجلة "ناشيونال جيوغرافيك ترافيلر" أدرجت في قائمة أفضل وجهات العالم السياحية لعام 2018، "درب الأردن" تحت مظلة الثقافة والطبيعة.

ونقلت صحيفة "الرأي" عن وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن المجلة المذكورة كشفت النقاب عن القائمة السنوية لأفضل 21 وجهة سياحية في العالم جديرة بالزيارة في العام المقبل 2018، وأن المجلة قامت بتقسيم الاختيارات إلى 3 فئات رئيسية هي : المدن والثقافة و الطبيعة.

وقال جورج ستون، رئيس تحرير ناشيونال جيوغرافيك ترافيلر، "إن مهمتنا هي إلهام الفضول لدى قرائنا وتشجيعهم على استكشاف العالم بشغف وهدف".

وأضاف ستون، إن "الأماكن الـ21 التي اخترناها بعناية كفيلة بصنع سنة من الاكتشافات المبهجة و تشكل برنامج الأحلام للمسافرين الملهمين... قائمتنا تخص عام 2018، وتشمل الأماكن التي سوف تتألق كوجهات مثالية في العام المقبل وتسترشد قائمتنا بقيم ناشيونال جيوغرافيك الثقافية في التعرف على الثقافات والحضارات والحفاظ على التراث والحفاظ على البيئة والاستدامة...قائمتنا ممتعة، ومفعمة بالحياة، ومدهشة ومجزية، وهذه هي 21 وجهة سياحية في جميع أنحاء العالم تم اختيارها وتجربتها من قبل المحررين لدينا، والتي تكشف عن جمال الحياة البرية، وإبداع ثقافاتنا وميزات مدننا".

من الجانب الأردني، علقت رئيسة جمعية درب الأردن، منى حداد على هذا الحدث قائلة :" هذا شرف استحقه الأردن ودرب الأردن عن جدارة، ونحن ممتنون لهذا التقدير الموقر من ناشيونال جيوغرافيك وتشجيع قرائها على القيام بهذه الرحلة المدهشة للتعرف على الأردن عن كثب عن طريق مشي الدرب وتجربة الضيافة الأردنية. لقد عمل الكثير من المغامرين الشغوفين على مدى سنوات عديدة لجعل طبيعة الأردن المتنوعة متاحة للجميع من خلال تحقيق حلم درب الأردن، وهذا الاعتراف الهام هو احتفال بهذا الجهد في وضع الأردن على الخارطة العالمية للسياحة وسياحة المغامرة".

وأوضحت حداد أن درب الأردن هو مسار طويل يعبر الأردن كاملا، من أم قيس شمالا إلى العقبة جنوبا، وبطول 650 كم، وهو درب مفتوح ومتاح لكل من يرغب بارتياده.

وأضافت حداد: "لقد لاحظنا عددا متزايدا من قبل الأردنيين والأجانب يرتادون الدرب، ويستمتعون ببلدهم ويتعرفون عليها بشكل مختلف. ونحن نتطلع إلى الدعم المتواصل من شركائنا ومؤيدينا لمواصلة تطوير المسار وتمكينه على العمل كمحفز اقتصادي في المناطق التي يمر بها ".

 

أما أفضل الوجهات في العالم لعام 2018 فهي:

ألبانيا

كليفلاند، أوهايو

دبلن، إيرلندا

فريزلاند، هولندا

هارار، إثيوبيا

درب الأردن، الأردن

مقاطعة خوخوي، الأرجنتين

لابرادور، كندا

مدغشقر

مالمو، السويد

أواهو، هاواي

أواكساكا، المكسيك

بنوم بنه، كمبوديا

روها نب، تنزانيا

سان أنطونيو، تكساس

سانتياجو شيلي

حديقة سوراكسان الوطنية، كوريا الجنوبية

سيدني، أستراليا

تبليسي، جورجيا

تطوان، المغرب

فيينا، النمسا

 

المصدر: وكالات

علي الخطايبة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا