شركة بريطانية تطور مشروعا جديدا في روسيا

مال وأعمال

شركة بريطانية تطور مشروعا جديدا في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jnjo

اتفقت شركة "روس نفط" الروسية، مع شركة "بريتيش بتروليوم" البريطانية، على تطوير مشترك لحقول النفط والغاز في دائرة "يامالو نينيتسك" ذاتية الحكم شمال البلاد.

وجاء في بيان للشركة، اليوم الخميس:"اتفقت (روس نفط) و (بي بي) على تنفيذ مشروع تطوير حقول دائرة (يامالو نينيتسك) ذاتية الحكم في حدود كتلتي (خارامبور) و (فيستيتفالني) والتي تقدر احتياطاتها الجيولوجية بأكثر من 880 مليار متر مكعب من الغاز، على أن تتولى (روس نفط) مهام تسويق النفط والغاز في إطار المشروع".

وبحسب البيان فإن شركة "روس نفط" ستحافظ على حصة 51 % من المشروع، فيما ستحصل شركة "بريتيش بتروليوم" على حصة قدرها 49%.

وفي السياق ذاته، قال إيغور سيتشين ، رئيس "روس نفط":  "بذلت "روس نفط" و "بريتيش بتروليوم" جهودا مشتركة لتطوير حقول جديدة، بما في ذلك تلك التي تحتوي على احتياطات من الغاز يصعب استخراجها، والشركتان لديهما الكفاءات والخبرات اللازمة لتنفيذ هذه المشاريع المعقدة بشكل فعال".

ويذكر أنه من المتوقع أن يتم إغلاق الصفقة بعد الحصول على جميع الموافقات اللازمة.

وتتشارك الشركتان في عدة مشاريع منها مشروع "ظهر" المصري أكبر حقل لإنتاج الغاز في المتوسط.

والجدير بالذكر أن "روس نفط"، هي من كبريات شركات صناعة النفط الروسية، ومن أكبر شركات النفط والغاز في العالم. وتضمن الأعمال الرئيسية التي تقوم بها الشركة- البحث والتنقيب عن النفط والغاز وتنفيذ مشاريع لتطوير الحقول البحرية، وتجهيز المواد الخام المستخرجة، وبيع النفط والغاز والمنتجات المكررة في روسيا والخارج.

المصدر: نوفوستي

ناديجدا أنيوتينا

 

 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

حرائق ضخمة بغابات السويد.. فيديو