روسيا تحدد موعد انطلاق منتدى اقتصادي مع سوريا

مال وأعمال

روسيا تحدد موعد انطلاق منتدى اقتصادي مع سورياالمدير التنفيذي لمجلس الأعمال الروسي-السوري، الدكتور لؤي يوسف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmcd

حدد مجلس الأعمال الروسي- السوري وغرفة تجارة وصناعة روسيا، موعدا لانطلاق منتدى الأعمال الروسي السوري، لبحث مرحلة إعادة الإعمار في سوريا ودور الشركات الروسية فيها والعقود المشتركة.

وقال المدير التنفيذي للمجلس، الدكتور لؤي يوسف لـRT: "إن المنتدى الذي سينطلق بالتعاون مع مجلس الأعمال السوري-الروسي سيعقد في فبراير/شباط، من العام 2018 بالعاصمة الروسية موسكو".

وصرح الدكتور يوسف، أن دميتري راغوزين، نائب رئيس الوزراء الروسي، سيفتتح المنتدى بحضور أكثر من 120 شركة من كل طرف.

واعتبر أن هذا الحدث الاقتصادي كبير وهام، لما يحمله بين طياته من أهمية تعود بالفائدة على جميع الأطراف المعنية من مستثمرين ورجال أعمال من كلا البلدين.

وأكد أن هذا المنتدى "سيكون بمثابة تظاهرة اقتصادية هي الأولى من نوعها، لم تحدث حتى في زمن الاتحاد السوفييتي".

وحول المنتدى قال المدير التنفيذي: "كلنا أمل أن يجذب هذا المنتدى الاسثمارات الروسية إلى سوريا، ويزيد من حجم التبادل التجاري بين البلدين، ويساهم في تحقيق النمو للاقتصاد السوري بعد أن تضرر كثيرا جراء الحرب التي تدور في البلاد منذ سبع سنوات".

وكان مجلس الأعمال الروسي- السوري وغرفة تجارة وصناعة روسيا اقترحا عقد المنتدى خلال الجلسة الختامية للدورة العاشرة للجنة الحكومية الروسية- السورية الدائمة للتعاون الاقتصادي، والتي انعقدت في مدينة سوتشي الروسية بتاريخ الـ10 من أكتوبر الماضي، وتمت الموافقة عليه واعتماده بالإجماع.

وكانت دمشق قد ذكرت مرارا وتكرارا على لسان مسؤوليها أن الأولوية في مرحلة إعادة الإعمار ستكون للدول الحليفة التي ساعدتها في حربها ضد الإرهاب مثل روسيا وإيران.

المصدر: RT

نغم كباس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا