روسيا تقترح على الإمارات بناء مركز إمداد للحبوب

مال وأعمال

روسيا تقترح على الإمارات بناء مركز إمداد للحبوب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjrl

أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف، أن بلاده اقترحت على الإمارات، إنشاء مركز حبوب كبير على أراضيها لضمان توفير إمدادات مستقرة من الحبوب إلى الشرق الأوسط.

وقال مانتوروف، أثناء انطلاق أعمال اللجنة الحكومية الروسية-الإماراتية المشتركة: "نقترح إنشاء مركز حبوب كبير في دولة الإمارات العربية المتحدة لتخزين الحبوب الروسية من أجل ضمان إمدادات مستقرة من الحبوب لدول الشرق الأوسط".

وبحثت اللجنة مواضيع اقتصادية متنوعة، تطرقت لقطاع النفط، إذ قال مانتوروف للصحفيين: "إن صندوق (مبادلة) للنفط يجري تقييما استثماريا لحقول الخام في تومسك، وأومسك، وأرينبورغ، كما يجري بحث تطوير حقول النفط البحرية.

ووفقا له، يعتزم الطرفان توقيع اتفاقية للتعاون العلمي والفني بين شركات الصناعة المدنية تمهيدا لتنفيذ مشروعات مشتركة.

وفيما يتعلق بالتخلص من نفايات الوقود النووي، أكد مانتوروف أن المفاوضات جارية حول التخلص من الوقود النووي المستهلك في محطة الطاقة النووية الإماراتية (بركة) التي تبنى حاليا".

من جانبه،ثمن وزير الخارجية والتعاون الدولي، الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، الذي يترأس الجانب الإماراتي في الدور الروسي، الذي لعبته روسيا مع دول مصدرة أخرى في سبيل استقرار أسواق النفط العالمية.

وتشهد أبوظبي هذه الأيام انعقاد الدورة السابعة من اللجنة الروسية - الإماراتية المشتركة للتعاون العلمي والتجاري والاقتصادي، بمشاركة روسية وإماراتية واسعة، ومن المخطط أيضا، يوم غد الاثنين، في أبوظبي عقد منتدى رجال الأعمال الروس – الإماراتيين.

المصدر: نوفوستي

ناديجدا أنيوتينا

 




 

 

 

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا