"هاكرز" يوقعون "أوبر" في ورطة

مال وأعمال

"هاكرز" يوقعون "أوبر" في ورطة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jj8q

أعلن دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي لشركة "أوبر"، المختصة في نقل الأفراد، اليوم الأربعاء، أن بيانات نحو 57 مليون عميل للشركة سرقت.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب"، عن خسروشاهي، قوله إن اثنين من القراصنة الإلكترونيين "الهاكرز" نجحا في سرقة بيانات 57 مليون عميل للشركة من مختلف أنحاء العالم، تضمنت عناوين بريد إلكتروني وأرقام هواتف.

وتابع خسروشاهي: "لم يثبت لدى خبرائنا أي دلائل تفيد بأن من ضمن البيانات المسروقة أماكن الرحلات أو أرقام البطاقات الائتمانية أو أرقام الحسابات المصرفية أو تواريخ الميلاد".

ونجح القراصنة في الحصول على أسماء 600 ألف سائق تابع للشركة وأرقام رخص القيادة الخاصة بهم في الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا وأكد خسروشاهي، أنه تم تحديد الأفراد الذين سرقت بياناتهم وتم التأكد من أن البيانات التي حصل عليها القراصنة تم تدميرها، فيما أخطرت الشركة الجهات والأشخاص المتضررين من واقعة سرقة البيانات.

وأضاف "كان ينبغي ألا يحدث أي من هذا ولن أقبل أعذارا عنه"، مؤكدا أنه لم يعلم عن الاختراق الذي وقع في تشرين الأول/أكتوبر 2016  إلا مؤخرا.

وبحسب وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، فقد اضطرت شركة "أوبر" إلى دفع مبلغ 100 ألف دولار للهاكرز لإقناعهم بحذف جميع بيانات العملاء المسروقة، والتكتم على تلك الصفقة.

وفتحت سلطات حماية البيانات في المملكة المتحدة تحقيقًا في اختراق بيانات نحو 57 مليون من عملاء وسائقي "أوبر"، قائلة إن لديها مخاوف كبيرة حول ممارسات الشركة، في خطوة تعقب إعلان مكتب النائب العام في نيويورك بدء التحقيق في الواقعة ذاتها.

المصدر: نوفوستي

ناديجدا أنيوتينا