"الزكاة" السعودية تعلن الخدمات المعفاة من ضريبة القيمة المضافة

مال وأعمال

"الزكاة" السعودية تعلن الخدمات المعفاه من ضريبة القيمة المضافة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jis3

أعلنت هيئة الزكاة والدخل السعودية أن خدمتي إيداع الرواتب والسحب النقدي من الصرافات الآلية معفاتان من ضريبة القيمة المضافة، إلى جانب إعفاء بيع السيارات الشخصية بين الأفراد.

وأشارت الهيئة في لائحة الضريبة إلى أن عددا من الخدمات الأخرى معفاة أو خاضعة للضريبة بنسبة 0%، تتمثل في التحويلات النقدية "المجانية" بين البنوك، والأسهم، وبطاقات الائتمان، أو الرهون العقارية، أو التأجير التمويلي، والتأمينات على الحياة، والتمويل الشخصي، والفوائد، والصناديق الاستثمارية.

وفيما يخص العقارات المعفاة أو الخاضعة لنسبة الصفر من ضريبة القيمة المضافة، أكدت الهيئة أن بيع العقارات السكنية لأقارب من الدرجة الأولى، وتأجير العقارات السكنية للأقارب لن تشمله رسوم الضريبة المضافة.

ولفتت إلى وجود العديد من الخدمات الأخرى، التي لن تفرض عليها الضريبة المضافة ومنها الهدايا والعينات التي لا تتجاوز قيمتها 200 ريال، بحد أقصى 50000 ريال سنويا، وتوريد الأدوية والأجهزة الطبية المعتمدة من وزارة الصحة وهيئة الغذاء والدواء، وتوريد الذهب والفضة والبلاتين، التي تبلغ نسبة نقائها 99%، إضافة للنقل الدولي وتصدير السلع خارج أو بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أن النقل الدولي للركاب والبضائع خاضع لضريبة القيمة المضافة بنسبة 0%، وذلك بموجب الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون الخليجي واللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة.

يذكر أن تطبيق ضريبة القيمة المضافة في السعودية سيبدأ تنفيذها من 1 يناير/كانون الثاني 2018، كجزء من الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

(الدولار = 3.75 ريال سعودي)

المصدر: وكالات  

فريد غايرلي

 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بسبب النفط.. خلاف دولي يشعل منظمة أوبك!