أكبر عملية بيع أسهم في دبي منذ ثلاث سنوات

مال وأعمال

أكبر عملية بيع أسهم في دبي منذ ثلاث سنواتأكبر عملية بيع أسهم في دبي منذ ثلاث سنوات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jif6

جمعت شركة "إعمار للتطوير" التابعة لإعمار العقارية في دبي 4.82 مليار درهم إماراتي (حوالي 1.31 مليار دولار) من بيع 20% من أسهمها، في أول طرح عام أولي كبير بدبي منذ 3 سنوات.

وأوضح بيان صدر اليوم الخميس أن الشركة، التي تملك أكبر ناطحة سحاب في دبي، باعت 800 مليون سهم من شركة "إعمار للتطوير" بقيمة 6.03 درهم للسهم الواحد، مقارنة مع سعر استرشادي في نطاق 5.7 -6.9 درهم للسهم جرى تحديده في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال محمد علي راشد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية": "يمثل هذا اليوم علامة فارقة في مسيرة شركة إعمار للتطوير، فالاهتمام الكبير من قبل الأفراد والمؤسسات الاستثمارية بالطرح الأولي العام يقربنا أكثر من تحقيق رؤيتنا المستقبلية. فشركة إعمار للتطوير تعمل وفق استراتيجية واضحة للنمو، ولديها محفظة قوية من المبيعات المتراكمة، وتوزيعات أرباح مستهدفة بقيمة 1.7 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث القادمة وإننا على ثقة تامة بأن أمامنا فرصا كبيرة في المستقبل كما أننا على قناعة بأهمية المنافع التي سيحققها الطرح للمساهمين".

وبيع حوالي 6.2% من الأسهم للمستثمرين الأفراد، و93.8% للمستثمرين المؤهلين ("شريحة المؤسسات الاستثمارية المؤهلة"). وفقد مؤشر سوق دبي الرئيسي 4.8% خلال الأيام الخمسة الماضي، وبلغ سعر سهم "إعمار بروبرتيز" اليوم الخميس 7.86 درهم إماراتي متراجعا بنسبة 0.25%.

(الدولار = 3.76 درهم إماراتي)

المصدر: "بلومبرغ"  

فريد غايرلي

 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا