الخطوط الجوية اليمنية تعتذر

مال وأعمال

الخطوط الجوية اليمنية تعتذر مطار عدن الدولي - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jhv4

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية أنها لا تملك التصاريح الأمنية المطلوبة لاستئناف الرحلات التجارية، وذلك بعد تصريح وزير النقل بالسماح برحلات لتخفيف الحصار المفروض على البلاد.

وقال التحالف العربي بقيادة السعودية، الأسبوع الماضي: إنه "أغلق كافة المنافذ الجوية والبرية والبحرية في اليمن لوقف تدفق الأسلحة على جماعة الحوثيين من إيران"، وذلك بعد أن اعترضت السعودية صاروخا أطلقه الحوثيون باتجاه الرياض، التي ألقت باللائمة فيه على طهران.

وقال وزير النقل اليمني مراد الحالمي: "رحلات الخطوط اليمنية إلى مدينتي عدن وسيئون الخاضعتين لسيطرة الحكومة الشرعية ستستأنف الأحد، لكن شركة الطيران الوطنية قالت في بيان لها: "نعلن مع الأسف الشديد عدم حصولنا على التصاريح للرحلات اليوم الأحد".

وحذرت الولايات المتحدة من أن الحصار الكامل على اليمن قد يتسبب في مجاعة بالبلد الفقير الذي أودت الحرب الدائرة فيه منذ عامين ونصف العام بحياة عشرة آلاف شخص على الأقل، في وقت عبر فيه صندوق الأمم المتحدة للسكان عن مزيد من المخاوف.

وحث الصندوق في بيان له، على السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى البلاد على الفور، فيما يشهد اليمن أحد أعلى معدلات وفيات النساء بسبب الحمل والولادة.

وأعيد فتح ميناء عدن الخاضع لسيطرة الحكومة الأربعاء الماضي، لكن الموانئ في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين ما زالت مغلقة.

وأعاد التحالف الخميس فتح منفذ الوديعة الحدودي الذي يربط بين السعودية وأراض في شرق اليمن.

المصدر: رويترز + وكالات

هاشم الموسوي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا