السيسي: الأوضاع الاقتصادية في مصر تتحسن بدرجة كبيرة

مال وأعمال

السيسي: الأوضاع الاقتصادية في مصر تتحسن بدرجة كبيرةالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jh7h

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إن الأوضاع الاقتصادية في مصر تتحسن بدرجة كبيرة، مشيرا إلى مشروعات ضخمة أطلقتها مصر في الفترة الأخيرة.

وقال السيسي خلال مقابلة مع شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية بثت اليوم الثلاثاء: "لقد أطلقنا مشروعات كثيرة، بدأت بمشروع قناة السويس، والمنطقة الاقتصادية، مع تخصيص 1.5 مليون فدان للزراعة، وإنتاج الأسماك، وإقامة شبكة كبيرة من الطرق".

وأضاف الرئيس المصري "كل هذه المشروعات للبنية الأساسية يعمل بها أعداد هائلة من العمال، حيث توفر هذه المشروعات فرص عمل لنحو 3 ملايين شخص على مدار 3 أعوام ونصف العام، وهو ما يمثل جزءا كبيرا من حل مشكلة البطالة، ويجب ألا ننسى أنه يوجد في مصر أكثر من 60 مليون شخص دون سن الأربعين، أغلبهم من الشباب، وأن توفير عمل لملايين الشباب أمر ليس باليسير في دولة مثل مصر".

وأوضح السيسي أن استهداف السياحة في مصر مسألة خطيرة للغاية، تنطوى على تأثير كبير على الاقتصاد، مشيرا إلى أن عدد السياح القادمين إلى مصر والعائدات الناتجة عن السياحة لم تصل حتى الآن إلى ذلك المستوى الذي كانت عليه قبل عام 2011.

وشدد على أن "كل من يسعى للإضرار بالاقتصاد المصري، يستهدف دائما قطاع السياحة، بغرض التأثير على العائدات الناتجة عنه، ولكن الأوضاع تحسنت بدرجة كبيرة بالمقارنة بالأشهر والأعوام الماضية".

وأكد أن الإجراءات الأمنية في جميع أنحاء البلاد، خاصة في المناطق السياحية، وصلت إلى أعلى مستوى، من أجل ضمان زيارة السياح بأمان، والاستمتاع برحلتهم إلى مصر والعودة بسلام إلى بلادهم.

المصدر: وكالات 

فريد غايرلي

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فندق تحت الأرض يناطح ناطحات السحاب!!