السوق السعودية تنتعش بعد انخفاض وسط تحقيقات فساد

مال وأعمال

السوق السعودية تنتعش بعد انخفاض وسط تحقيقات فسادالسوق السعودية تنتعش بعد انخفاض وسط تحقيقات فساد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgx5

تحولت الأسهم السعودية إلى الارتفاع، اليوم الأحد، بعد انخفاض حاد في التعاملات المبكرة، إثر تحقيقات فساد أفضت إلى سلسلة احتجازات لشخصيات سياسية واقتصادية بارزة في المملكة.

وارتفع المؤشر العام للسوق السعودية بنسبة 0.02% قبل ساعة من الإغلاق، بعد انخفاضه بنسبة 2.2% في وقت سابق من تعاملات اليوم الأحد.

وأوقفت السلطات السعودية المختصة 11 أميرا، و4 وزراء حاليين، وعشرات الوزراء السابقين، ورجال أعمال، من بينهم الأمير الوليد بن طلال.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر، أمس السبت، أمرا ملكيا بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمكافحة الفساد في المملكة.

وخسرت "المملكة القابضة"، المملوكة للملياردير الأمير الوليد بن طلال في بداية التعاملات نحو 10% من قيمتها، إلا أنها قلصت خسائرها لتنتهي التعاملات على انخفاض نسبته 7.49%.

ويقول محللون إن الأنباء أثارت قلقا في البورصة لأن رجال الأعمال، الذين تشملهم التحقيقات قد يضطرون في نهاية المطاف لبيع ما بحوزتهم من أسهم، مما سيقود لهبوط الأسعار مؤقتا على الأقل.

يشار هنا إلى أن "المملكة القابضة" شركة استثمارات ضخمة مقرها الرياض يملك الأمير الوليد بن طلال 95% من أسهمها، ولديها سلسلة عقارات وفنادق وأسهم حول العالم، حيث تملك حصة في "أبل" و"إي باي".

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مشاهد من "تل الحارة" بعد سيطرة الجيش السوري عليه