"أبل".. نتائج غير مسبوقة في الربع المالي الأخير من 2017

مال وأعمال

"أبل" تحقق نتائج غير مسبوقة في الربع المالي الأخير من 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgp6

أظهرت النتائج المالية لشركة "أبل" الأمريكية عن الربع المالي الأخير نموا في العائدات الإجمالية إلى 52.6 مليار دولار، فيما بلغ صافي الأرباح حوالي 10.7 مليار دولار.

والسنة المالية في الولايات المتحدة تبدأ في 1 أكتوبر/تشرين الأول وتنتهي في 30 سبتمبر/أيلول، ومع هذه الأرقام الجديدة نجد أن "أبل" حققت خلال هذه السنة عائدات إجمالية تبلغ 229.2 مليار دولار، فى حين بلغت أرباحها الجارية خلال هذه السنة أيضا 48.3 مليار دولار.

وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذى لشركة "أبل"، "يسعدنا الإبلاغ عن نهاية قوية جدا لميزانية مالية كبيرة لعام 2017، مع تحقيق إيرادات قياسية فى الربع الرابع، ونمو سنوي لجميع فئات منتجاتنا، وأفضل ربع عام على الإطلاق للخدمات، كما أطلقنا منتجات جديدة رائعة بما فى ذلك آيفون 8 وآيفون 8 بلس، وساعة أبل وأبل TV ، ونحن نتطلع إلى موسم عطلة كبير، ومع إطلاق آيفون X لا يمكننا أن نكون أكثر حماسا ونحن نبدأ فى تقديم رؤيتنا للمستقبل مع هذا الجهاز المذهل".

وقال بيان صادر عن الشركة إن "أبل" حققت حوالي 28.8 مليار دولار من مبيعات الآيفون خلال الربع الرابع، فيما حققت أجهزة الآيباد مبلغ 4.8 مليار دولار، في حين، بلغت قيمة مبيعات أجهزة ماك حوالي 7.1 مليار دولار.

ومثل عائدات عائدات قطاع الخدمات ما يصل إلى 8.5 مليار دولار، أما قسم "المنتجات الأخرى"، الذي يضم منتجات كالساعة الذكية و"Apple" فقد بلغت عائداتها 3.2 مليار دولار.

وعقب صدور البيانات الإيجابية نما سهم "أبل" ليغلق تعاملات أمس الخميس عند 168.11 دولار للسهم الواحد، بارتفاع مقداره 1.22 دولار، وبلغت القيمة السوقية للشركة 868 مليار دولار.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري