بغداد تحتفي بالسعوديين

مال وأعمال

بغداد تحتفي بالسعوديينجانب من الجناح السعودي في معرض بغداد الدولي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jghb

لا تزال أصداء المشاركة السعودية الكبيرة في معرض بغداد الدولي الذي اختتمت أعمال دورته الـ 44 مؤخرا، تسمع في أرجاء العاصمة العراقية.

وحصد الجناح السعودي، الذي كان ثاني أكبر جناح مشارك بعد الجناح العراقي، على جائزة "أفضل جناح" مشارك في دورة هذا العام، فقد نجح في استقطاب آلاف الزوار العراقيين من رجال أعمال ومواطنين، عبروا عن رغبتهم بتوطيد العلاقات بين البلدين الجارين.

ومنح وزير التجارة العراقي سلمان الجميلي، الجائزة لمدير ترويج الصادرات السعودية فيصل بن عبد العزيز الحماد نيابة عن أمين عام هيئة الصادرات السعودية صالح السلمي، في حفل الختام.

وشاركت السعودية للمرة الأولى بـ 60 شركة محلية، عرضت من خلاله المنتجات السعودية لمختلف القطاعات الصناعية والخدمية ومنها؛ مواد البناء، والأغذية، وتقنية المعلومات وغيرها، للمساهمة في عودة العلاقات التجارية بين البلدين، بعد انقطاع دام أكثر من 27 عاما.

وأكدت صحيفة "الاقتصادية" السعودية أنه على الرغم من مشاركة كثير من الدول في المعرض، إلا أن السعوديين كان لهم الترحيب الأكبر واللافت من الشعب العراقي والحكومة أيضا، بل إن الجناح السعودي استحوذ على النسب العليا من الزوار العراقيين الذين جاؤوا ليس من أجل التعرف على الصناعات السعودية، بل للترحيب بالسعوديين المشاركين.

وأضافت أنه "بعيدا عن المعرض والمشاركة المهمة للصناعات السعودية، هناك أمر مهم لافت وشاهده كل من رأى الحفاوة بالسعوديين سواء في المطار أو في المعرض أو في كل مكان في العراق، ويتمثل في شغف العراقيين بالعودة لحضنهم العربي".

ولم تكن منصات التواصل الاجتماعي بعيدة عن هذه الحفاوة للوفد السعودي فقد نشر العديد من الإعلاميين والنشطاء من البلدين العديد من التعليقات تعبر عن سعادتهم بهذا الحدث.

المصدر: وكالات

علي جعفر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. منظومة "إس-300" الروسية قريبا إلى سوريا لتهدئة "الرؤوس الساخنة" في المنطقة..