روسيا تصعد في تصنيف "دوينغ بيزنس"

مال وأعمال

روسيا تصعد في تصنيف موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgaa

تسعى روسيا إلى دخول قائمة أفضل 20 دولة في تصنيف "دوينغ بيزنس"، الذي يرتب الدول بحسب سهولة ممارسة أنشطة الأعمال، ويأتي ذلك بعد أن تقدمت روسيا 5 درجات هذا العام إلى المركز الـ35.

وقال وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم أوريشكين في مؤتمر حول تصنيف "دوينغ بيزنس"، اليوم الثلاثاء: "هدف الانضمام إلى الدول الـ20 المتقدمة ما يزال قائما وسنعمل بنشاط خلال الأشهر الـ6 أو 9 القادمة لتنفيذ إصلاحات إضافية تسمح ببلوغ هدفنا. والهدف صعب لأن الدول الموجودة بجانبنا في الترتيب تحاول تحسين ترتيبها وتحسين ظروف ممارسة الأعمال".

وتحسنت مرتبة روسيا في تصنيف "دوينغ بيزنس" العام الجاري، إذ تقدمت 5 درجات من المركز الـ40 بلغتها في 2016، إلى المركز الـ35 في 2017.

من جهته، أشار البنك الدولي في تقرير سنوي إلى أن روسيا تبلي بلاء حسنا فيما يتعلق بتقديم خدمة الحصول على الكهرباء وتسجيل الملكية. وأصبحت روسيا أيضا مكانا أفضل لبدء النشاط التجاري.

يشار هنا إلى أن "دوينغ بيزنس" هي دراسة بحثية سنوية تجريها في 190 دولة مجموعة من المصارف لتقييم سهولة ممارسة الأعمال التجارية على أساس 11 معيار مثل إنشاء المؤسسات وممارسة الأعمال التجارية، وتنفيذ أنشطة التجارة الخارجية، ودفع الضرائب، وحماية حقوق المستثمرين.

المصدر: "نوفوستي"  

فريد غايرلي