مسؤول يكشف لـRT إحدى أهم نتائج مباحثات اللجنة الروسية-السورية

مال وأعمال

مسؤول يكشف لـRT إحدى أهم نتائج مباحثات اللجنة الروسية-السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jd9g

أكد لؤي يوسف، المدير التنفيذي لمجلس الأعمال الروسي- السوري، أن موسكو ودمشق وقعتا اتفاقيات لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وقال يوسف لـRT عقب اجتماع اللجنة الروسية-السورية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري: " خلال هذه الدورة وقعت بعض الاتفاقيات والبروتوكولات لزيادة حجم التبادل التجاري بين دمشق وموسكو، وفتح الباب لجذب الاستثمارات، وتسهيل إجراءات حصول رجال الأعمال السوريين على تأشيرة دخول سنوية لعدة سفرات".

وكشف عن أحد أهم نتائج اجتماع اللجنة الروسية- السورية حسب تعبيره، ألا وهو توقيع اتفاق لتنظيم منتدى وملتقى لرجال الأعمال الروس والسوريين في موسكو خلال يناير القادم، ودعوة نحو  ١٢٠ شركة من خيرة الشركات السورية والروسية، إضافة إلى عدد من الوزراء المعنيين من البلدين.

وأضاف يوسف: "يهدف الملتقى إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين روسيا وسوريا والعمل على ما تم الاتفاق عليه في هذه الدورة والدورات السابقة للجنة، وتشجيع تصدير المنتجات السورية التي يمكن لها المنافسة في الأسواق الروسية، وزيادة حجم الصادرات الروسية إلى سوريا، وأيضا دعوة الشركات الروسية للاستثمار والمشاركة في مختلف المجالات الاقتصادية وإعادة الإعمار، خاصة مع وجود الأفضلية والامتيازات الممنوحة من الحكومة السورية للشركات الروسية.

المصدر:RT

نغم كباس