الصين تضيق الخناق على كوريا الشمالية امتثالا لمجلس الأمن

مال وأعمال

الصين تضيق الخناق على كوريا الشمالية امتثالا لمجلس الأمنزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jaua

قالت الصين اليوم السبت إنها ستحظر واردات المنسوجات من كوريا الشمالية، إضافة لتعليق صادرات بعض المنتجات النفطية إلى هذا البلد، وذلك امتثالا لقرار مجلس الأمن الدولي.

ونشرت وزارة التجارة الصينية بيانا على موقعها الإلكتروني، قالت فيه إنها ستحظر واردات المنسوجات فورا، على أن تقيد صادرات المنتجات النفطية المكررة اعتبار من مطلع أكتوبر/تشرين الأول.  

كذلك ستحظر بكين فورا صادرات المكثفات والغاز الطبيعي المسال إلى هذه الدولة المنعزلة. وتأتي خطوة بكين في وقت تشهد فيه شبه الجزيرة الكورية تصاعدا للتوتر بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وزاد التوتر بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة بعد إجراء كوريا الشمالية تجربة صاروخية سادسة مطلع الشهر الجاري، والتي تعد الأقوى، ما دفع مجلس الأمن الدولي إلى فرض عقوبات إضافية على بيونغ يانغ بعد التجربة.

وتفرض على كوريا الشمالية عقوبات دولية تشمل حظر توريد أسلحة ووقود طائرات، كما يمنع شراء الفحم الحجري وخام الحديد والصلب والمأكولات البحرية وغيرها من السلع من كوريا الشمالية.

وتبنى مجلس الأمن الدولي في 12 سبتمبر/أيلول قرارا حول تشديد العقوبات ضد بيونغ يانغ ردا على التجربة النووية السادسة، وحظيت الوثيقة التي طرحها الوفد الأمريكي بتأييد جميع أعضاء مجلس الأمن.

وتحظر الوثيقة الجديدة شراء المنسوجات من كوريا الشمالية، إضافة لمنع توريد مكثفات الغاز إليها، كما فرضت قيودا على إمدادات النفط الخام ومنتجاته إلى كوريا الشمالية.

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي