لافروف: حجم التبادل التجاري لا يتوافق مع إمكانيات موسكو والدوحة

مال وأعمال

لافروف: حجم التبادل التجاري لا يتوافق مع إمكانيات موسكو والدوحةوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ونظيره القطري محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7qz

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن موسكو والدوحة ترغبان في زيادة التعاون في مجال الطاقة والنفط.

وقال لافروف، خلال مؤتمر صحفي في الدوحة، عقب لقاء أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني: " شددنا على مصلحتنا المتبادلة بالتنسيق في مجال الطاقة وإنتاج النفط ضمن إطار منتدى الدول المصدرة للغاز، هناك اهتمام متزايد أيضا في مجال الاستثمار، على وجه الخصوص، بين صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي ووكالة الاستثمار القطرية".

ووفقا للوزير الروسي، تتمتع الدولتان في الوقت الراهن "برغبة ملحة في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بشكل فاعل".
وأضاف لافروف:"بطبيعة الحال، فإن حجم التبادل التجاري لا يتوافق مع الإمكانيات الحالية لكلا البلدين. وفي هذا الصدد، نعلق أهمية كبيرة على تنشيط عمل اللجنة الروسية - القطرية المشتركة المعنية بالتعاون التجاري والاقتصادي والتقني.. والتي اجتمعت هنا في الدوحة خلال أبريل من العام الجاري".

وبحسب لافروف، فإن ممثلي السلطات القطرية أكدوا خلال المحادثات "التزامهم بمواصلة تطوير التعاون بين البلدين في مجموعة من المجالات بما يتماشى مع الاتفاقات التي تم التوصل إليها، خلال زيارة الأمير تميم لروسيا في بداية هذا العام وخلال الاتصالات الهاتفية التي جرت بين الرئيس الروسي والأمير القطري".

واختتم لافروف، جولته على دول الخليج، بإجراء محادثات في الدوحة في إطار المساعي لحلحلة الأزمة الخليجية.

المصدر: نوفوستي

ناديجدا أنيوتينا