برنامج خطوط برلين لـ"المسافر الدائم" يعلن إفلاسه

مال وأعمال

برنامج خطوط برلين لـبرنامج خطوط برلين "للمسافر الدائم" يعلن إفلاسه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j74h

تقدم برنامج المسافر الدائم "Topbonus" لشركة طيران برلين الجوية اليوم الجمعة بطلب لإشهار إفلاسه، وهذا نبأ غير سار للذين لهم نقاط في حساباتهم فيها، حيث لن يصبح باستطاعتهم استخدامها.

وبرنامج المسافر الدائم "Topbonus" هو برنامج يمنح المسافر العديد الإمتيازات والهدايا عن كل ميل يقطعه على متن طائراتها، ومن بين هذه الهدايا تذاكر مجانية وأوزان إضافية على العفش أو غيرها.

وقال "Topbonus" في بيان مقتضب اليوم الجمعة "بسبب وضع "خطوط برلين" والعلاقة المباشرة مع برنامج المسافر الدائم، فإنه لا خيار آخر أمام توب بوناص سوى أخذ هذه الخطوة".

وكانت "إير برلين" اضطرت إلى إشهار الإفلاس بعد أن امتنع مساهمها الرئيسي، الاتحاد للطيران، عن تقديم مزيد من التمويل، لكن رحلات الشركة لم تتوقف بفضل قرض قيمته 150 مليون يورو (177 مليون دولار) قدمته حكومة ألمانيا.

واشترت شركة "طيران الاتحاد" الإماراتية 70% في "Topbonus" عام 2012 مقابل 184 مليون يورو، وساعدت تلك الأموال "خطوط برلين" على تحقيق أرباح في ذلك العام كانت الوحيدة لها على مدى العشر سنوات الأخيرة.

وتتنافس الشركات حاليا على شراء أصول " خطوط برلين"، ثاني أكبر شركة طيران ألمانية. ومن بين الشركات المهتمة "لوفتهانزا" و"إيزي جت" و"خطوط ريان".

المصدر: "رويترز"

فريد غايرلي