فعاليات منتدى الشرق الاقتصادي بروسيا!

مال وأعمال

فعاليات منتدى الشرق الاقتصادي بروسيا!فعاليات منتدى الشرق الاقتصادي بروسيا!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j723

تشهد مدينة فلاديفوستوك في الشرق الأقصى الروسي يومي الـ6 والـ7 سبتمبر/أيلول أعمال "منتدى الشرق الاقتصادي" بمشاركة نخبة من السياسيين والاقتصاديين من مختلف أنحاء العالم.

وسيجمع المنتدى، الذي ينعقد بشكل سنوي، نحو 3500 مشارك من 50 بلدا، ومن المتوقع أن يلقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلمة في المنتدى، ومن الشخصيات البارزة التي ستشارك فيه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، ورئيس كوريا الجنوبية مون زكي يونغ.

وبحكم الموقع الجغرافي لمدينة فلاديفوستوك فسيشهد المنتدى مشاركة واسعة من اليابان، والصين، وكوريا الجنوبية، إذ تبدي الدول اهتماما كبيرا بالشرق الروسي، وتجمع شركات من هذه الدول مع شركات الروسية مشاريع استثمارية عديدة.

وتتضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي أربعة محاور رئيسية، الأول سيتطرق للسياسة الاقتصادية في الشرق الأقصى واستراتيجية الحكومة الروسية لتنميته، والمحور الثاني سيسلط الضوء على تعاون روسيا مع جيرانها وطرق تطويره.

فيما سيستعرض المحور الثالث الفرص الاستثمارية في الشرق الروسي، وسيشرح كيفية القيام بأعمال تجارية في المنطقة، وفي المحور الرابع ستستعرض التحديات، التي تواجه الشرق الأقصى الروسي وسبل معالجتها.

إضافة لذلك، ستعقد خمس جلسات حوار بين رجال الأعمال على هامش المنتدى وهي "روسيا –الصين"، و"روسيا –الهند"، و"روسيا –كوريا الجنوبية"، "روسيا –اليابان"، و"روسيا –آسيان (رابطة دول جنوب شرق آسيا)".

كما سيسلط الضوء على التسهيلات الجمركية والضريبية، الممنوحة من الحكومة الروسية لتشجيع الاستثمارات في منطقة الشرق الأقصى، وعلى رأسها تلك المتعلقة بمشروع الميناء الحر في فلاديفوستوك.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي