روسيا تخطط لإصدار عملة رقمية خاصة بها

مال وأعمال

روسيا تخطط لإصدار عملة رقمية خاصة بها روسيا تخطط لإصدار عملة رقمية خاصة بها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6xs

صرح نائب رئيس الوزراء الروسي إيغور شوفالوف اليوم الخميس بأن روسيا تعتزم إطلاق عملة رقمية خاصة بها، في وقت تلقى فيه العملات الإلكترونية رواجا واسعا.

وأضاف شوفالوف، المسؤول عن الميزانية الاتحادية الروسية والسياسات الاقتصادية، أن جهاز الأمن الفيدرالي يعمل على حل القضايا الأمنية المتعلقة بالعملات الرقمية منذ البداية، لحماية الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن "العملات الرقمية من غير الممكن إغلاقها في صندوق أو إخفاؤها، وسنطور مسألة العملات الرقمية بحيث لا نعرض الاقتصاد الوطني للخطر، بل على العكس نجعله أقوى".

وينقسم موقف المسؤولين في روسيا من العملات الرقمية، فمنهم من عارضها لاعتبارات أمنية، إذ من السهولة استخدامها في غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، فيما أيدها آخرون، لاسيما مسؤلو القطاع المصرفي، ومنهم غيرمان غريف الرئيس التنفيذي لمصرف "سبيربنك"، أكبر المصارف الروسية.

وغيرت روسيا موقفها من العملات الرقمية، حيث كانت في بادئ الأمر تخطط لحظر استخدام هذه العملات، لكنها تعمل اليوم على العديد من القوانين واللوائح، التي تسمح استخدام العملة الرقمية. وفي مطلع يونيو/حزيران، أعلن البنك المركزي الروسي أنه بدأ في إنشاء عملة إلكترونية وطنية.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي