فنزويلا تفي بالتزاماتها المالية بفضل روسيا

مال وأعمال

فنزويلا تفي بالتزاماتها المالية بفضل روسيا فنزويلا تفي بإلتزاماتها المالية بفضل روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5d8

ذكرت تقارير إعلامية أن فنزويلا تتوجه إلى روسيا بحثا عن أموال تساعدها على البقاء، في ظل الأزمة السياسية والاقتصادية الحادة التي تعيشها.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر في شركة النفط الحكومية الفنزويلية "PDVSA" قولهم إن كراكاس تسلمت دفعات نقدية من شركة النفط الروسية "روس نفط" استخدمتها فنزويلا لسداد فوائد سندات.

وتقدم "روس نفط"، كبرى الشركات النفط الروسية، الأموال لقاء شحنات نفط من فنزويلا، التي تمتلك أكبر احتياطي نفطي في العالم، أي أن "روس نفط" تلعب دور الوسيط في عمليات بيع النفط الفنزويلي.

وتقول التقارير إن روسيا تقوم ببيع ما يقارب 225 ألف برميل يوميا من النفط الفنزويلي، ما يشكل 13% من إجمالي صادرات البلاد. وأكد المصدر أن المال الروسي يلعب دورا حاسما في مساعدة حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، في الوفاء بالتزاماتها، وتحول دون حدوث انقلاب سياسي في البلاد.  

وتحتاج إدارة مادورو إلى الأموال الروسية لتمويل جميع نفقاتها، من فوائد السندات، وصولا إلى تمويل استيراد المواد الغذائية والأدوية.

وتعيش فنزويلا بعد هبوط أسعار النفط منذ منتصف عام 2014 كارثة سياسية واقتصادية، فقد وصل معدل التضخم إلى أكثر من 700%، وانخفض الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من الثلث مقارنة بمستويات عام 2013.

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي

 

توتير RTarabic