علي بابا يطرح آلية لشراء السيارات عبر الانترنت

مال وأعمال

علي بابا يطرح آلية لشراء السيارات عبر الانترنتعلي بابا يطرح آلية لشراء السيارات عبر الانترنت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4ns

أعلنت مجموعة علي بابا الصينية القابضة، عن خطط طرح آلية تخول الزبائن شراء سياراتهم عبر الإنترنت، في وقت لاحق هذا العام.

وتمكن خدمة "purchase vehicles online" المستهلكين الصينيين من شراء المركبات عبر الإنترنت بمساعدة هواتفهم الذكية، في تمال، من موقع  B2C الإلكتروني للتسوق المملوك لمجموعة علي بابا.

وقال يو وي، المدير العام لقسم السيارات في تمال: "لقد توصلنا في العصر الحديث إلى إمكانية تسوق وشراء السيارات عبر الإنترنت".

ووفقا له، سيتصفح المستهلكون السيارات المتوفرة في مرآب ضخم من خلال هواتفهم الذكية، وإتمام صفقة الشراء، ومن ثم تسليم السيارات لهم على مستوى الأرض.. هذا سيجعل شراء السيارات سهلا مثل شراء علبة من فحم الكوك".
وأكد أن أي مستهلك لديه أكثر من 750 نقطة على نظام شركة سيسام الائتماني، يمكنه اختيار سيارته عبر الإنترنت ودفع رسوم أولية بنسبة 10%، ثم يكمل ثمن سيارته من خلال دفعات شهرية لشركة علي بابا.

وبحسب علي بابا، عند شراء سيارة بسعر 22.2 ألف دولار (150 ألف يوان) يدفع المستهلك نحو 2.22  ألف دولار (15 ألف يوان) كرسوم أولية، ثم يكمل ثمنها بأقساط تبلغ زهاء من 300 دولار (ألفي يوان) شهريا.

وصرحت الشركة الصينية بأنه تم بيع نحو 1500 سيارة ( 5%) من الـ 30 ألف سيارة في تمال خلال الأيام الثلاثة الأولى من إطلاق خدمة الدفع الجديدة.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic