الكرملين يؤكد أن توربينات الغاز الموردة للقرم روسية الصنع

مال وأعمال

الكرملين يؤكد أن توربينات الغاز الموردة للقرم روسية الصنع محطات غاز لتوليد الطاقة الكهربائية في القرم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1is

أكدت موسكو مجددا أن توربينات الغاز الموردة إلى شبه جزيرة القرم من منشأ روسي، لتدحض بذلك تقارير إعلامية زعمت توريد توربينات "سيمنس" لمحطة كهرباء في القرم الروسية.

وقال دميتري بيسكوف، المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي، اليوم الخميس، للصحفيين، حسبما نقلته وكالة "تاس"، إن جميع المعدات الموردة إلى شبه جزيرة القرم الروسية، بما في ذلك توربينات الغاز، من منشأ روسي. 

وقبل ذلك، أدعت تقرير إعلامية أن روسيا سلمت القرم توربينات غاز من إنتاج "سيمنس"، وقال صحفيان من وكالة "رويترز" إنهما شاهدا أجزاء توربينات في ميناء فيودسيا في منطقة القرم، من دون أن يتأكدا من مصدر مستقل أن ما شاهداه من إنتاج الشركة الألمانية.

وتخضع منطقة القرم، منذ صيف العام 2014، لعقوبات أوروبية على تكنولوجيا الطاقة، ما يحظر على الشركات الأوروبية توريد معدات وتقنيات إلى شبه الجزيرة.

وكانت "سيمنس" قد زعمت، هذا الأسبوع، أن اثنين على الأقل من أربعة توربينات باعتها لشركة "تكنوبروم إكسبورت" الروسية نُقلا إلى القرم من دون علمها.

على إثر ذلك، رفعت "سيمنس"، الثلاثاء الماضي، دعوى قضائية ضد الشركة الروسية "تطالبها بإعادة التوربينين لوجهتهما الأصلية، وهي تامان بجنوب روسيا، والتي لا تخضع لعقوبات.

من جهته، قال يشار أزاد، المتحدث باسم "سيمنس"، في مقر الشركة في بافاريا، إن "سيمنس" لا تزال تحاول معرفة كل الحقائق، بما في ذلك مكان التوربينين الآخرين وليس لديها ما تضيفه إلى بياناتها السابقة.

المصدر: وكالات  

 فريد غايرلي

 

توتير RTarabic