بوتين: "الحمائية" أصبحت القاعدة في الاقتصاد ولها دوافع سياسية

مال وأعمال

بوتين: الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0k2

رأى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن النماذج الاقتصادية السائدة والمتبعة سابقا، استهلكت نفسها بنفسها، وأصبحت الحمائية هي القاعدة.

وفي مقال نشرته صحيفة "Handelsblatt" الألمانية، كتب بوتين، أن دول العالم الآن أمام مشكلات كبيرة.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية، عن الرئيس قوله: "النموذج الاقتصادي القديم استنفد بالكامل تقريبا، وأصبحت الحمائية هي القاعدة، وشكلها الكامن والمتمثل بالقيود والعقوبات أحادية الجانب، له دوافع سياسية تؤثر على التجارة والاستثمار، بما في ذلك انتشار التكنولوجيا".

ومن وجهة نظر بوتين، فإن هذه التدابير التقييدية ليست عقيمة فقط ولا طائل منها، بل هي أيضا معيقة ومخالفة لعمل مجموعة "العشرين" ولمبادئ التعاون المبنية على ما فيه مصلحة جميع دول العالم.

وقال بوتين بهذا الشأن: "أنا واثق، من أن الشفافية فقط والانفتاح في العلاقات، وفق قواعد ومعايير العلاقات التجارية المشتركة هي ما يحفز نمو الاقتصاد العالمي، ويساهم في التطوير التدريجي للعلاقات الثنائية بين الدول التي تقع في قلب منظمة التجارة العالمية ويستند عليها نشاطها".

وظهرت هذه المادة الإعلامية قبل اجتماع مجموعة "العشرين" المقرر في الـ7-8 يوليو الجاري، في هامبورغ الألمانية.

والحمائية هي السياسة الاقتصادية لتقييد التجارة بين الدول، من خلال طرق مثل رفع الرسوم الجمركية على السلع المستوردة، وتحديد كمياتها، والحصص التقييدية، ومجموعة متنوعة من الأنظمة الحكومية المقيدة التي تهدف إلى تثبيت الواردات، ومنع الأجانب من الاستيلاء على الأسواق المحلية والشركات.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا








توتير RTarabic