عمالة مهضومة الحقوق تنتج ملابس "إيفانكا ترامب"

مال وأعمال

عمالة مهضومة الحقوق تنتج ملابس عمالة مهضومة الحقوق تنتج ملابس "إيفانكا ترامب"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixmp

سلطت صحيفة "الغارديان" البريطانية الضوء في مقال نشرته اليوم الثلاثاء على واقع العمل في مصنع بإندونيسيا ينتج ملابس تحمل علامة "إيفانكا ترامب"، ابنة الرئيس الأمريكي.

وكشفت "الغارديان" عن بعض الحقائق والانتهاكات، حيث أكدت وجود تجاوزات كلامية تجاه العمال، وأنهم يتلقون أجورا دون الحد الأدنى ويطالبون بتحقيق أهداف مستحلية.

وتقول "الغارديان" إنها حصلت على الحقائق عبر لقاء عمال المصنع، وذكرت الصحيفة أن عمال المصنع يشتكون من قلة الرواتب، التي لا تكفيهم للعيش مع أطفالهم في بيت واحد.

وأجرت الصحيفة البريطانية 12 لقاء مع عمال مصنع الملابس في مدينة سوبانغ في إندونيسيا، والذين قالوا إنهم يتلقون أدنى أجر في آسيا، ولا يتضمن العمل الإضافي.

ويأتي هذا التقرير، الذي نشرته "الغارديان" بعد أسبوع من اختفاء ناشطين عماليين في الصين، عقب تحقيقهم في موضوع التجاوزات، التي تحصل في معمل صيني يصنع أحذية تحت ماركة "إيفانكا ترامب".

حينها، زعم ناشطون أن عمال المصنع يتقاضون أجورا دون الحد الأدنى في الصين، ويواجهون "إساءات كلامية" و"تجاوزات لحقوق المرأة". وهذه الشكاوى تشابه تلك، التي تصدر عن العمال في المعمل الإندونيسي.

وحاولت الصحيفة التواصل مع مسؤولين في المصنع، الذي أجرت لقاءات مع عماله، إلا أنهم رفضوا التعليق على الادعاءات، كما حاولت "الغارديان" التواصل مع البيت الأبيض للحصول على تعليق حول الموضوع لكن دون جدوى.

المصدر: "الغارديان"

فريد غايرلي

توتير RTarabic