روسيا تستأنف استيراد جميع المنتجات التركية ماعدا الطماطم

مال وأعمال

روسيا تستأنف استيراد جميع المنتجات التركية ماعدا الطماطمروسيا تستأنف استيراد جميع المنتجات التركية ماعدا الطماطم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iw7f

ألغت روسيا الحظر الذي كان مفروضا على استيراد المنتجات الزراعية من تركيا، ما عدا الطماطم، وذلك تماشيا مع اتفاق الرئيسين الروسي والتركي على إزالة جميع القيود عن التجارة بين البلدين.

جاء ذلك في مرسوم نشرته الحكومة الروسية اليوم الجمعة.

وكان وزير الزراعة الروسي ألكساندر تكاتشيف قد قال يوم أمس الخميس إن القيود المفروضة على الطماطم قد تستمر لثلاث سنوات أخرى.

وفي مايو/أيار الماضي، اتفق الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان على حل شامل لإزالة القيود عن التجارة البينية، ما عدا تلك المفروضة على صادرات الطماطم التركية إلى روسيا وتأشيرات السفر.

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق من الأسبوع الجاري مرسوما يلغي بعض القيود الاقتصادية المفروضة على تركيا ومواطنيها، كرفع القيود عن الأيدي العاملة التركية في روسيا.

وألغى أيضا الحظر المفروض على نشاط الشركات التركية في مختلف القطاعات في روسيا. كما تتضمن المرسوم السماح لشرائح معينة من المواطنين الأتراك، بدخول روسيا دون تأشيرة، ورفع القيود على سفر العاملين في مجال الطيران التركي إلى روسيا.

ويعد رفع القيود خطوة مهمة على طريق استكمال تطبيع العلاقات التجارية والاقتصادية وتطويرها، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

توتير RTarabic