منحة روسية لدعم مشاريع في منطقة البحر الأسود

مال وأعمال

منحة روسية لدعم مشاريع في منطقة البحر الأسودرئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيدف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuqj

خصصت روسيا مليون دولار لتنفيذ مشاريع مشتركة مع بلدان منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود في مجالات التكنولوجيا الخضراء، ودعم الصادرات، وتحسين كفاءة الطاقة.

انطلقت في مدينة إسطنبول، اليوم الاثنين، أعمال قمة منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود، ويشارك في القمة، التي تعقد بمناسبة الذكرى الـ25 لتأسيس المنظمة، وفود على مستوى رؤساء، ورؤساء حكومات، ونواب رئيس الوزراء، ووزراء خارجية، ويمثل روسيا في القمة رئيس وزرائها دميتري مدفيديف.

ودعا مدفيديف، في كلمته خلال افتتاح القمة، الدول الأعضاء إلى تنفيذ مشاريع متعددة الأطراف، مشيرا إلى المشاريع الثنائية لروسيا مع بعض الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود.

وفي العام 2016، قررت موسكو تخصيص منحة لمرة واحدة لتمويل آلية لتنمية مشاريع تعاون في منطقة البحر الأسود.

وقال مدفيديف إنه تم إطلاق آلية لتنمية المشاريع بمبادرة روسية، وفي إطار هذه المبادرة قررت موسكو تخصيص مليون دولار لهذه المشاريع في مجالات مثل التكنولوجيا الخضراء، ودعم الصادرات، وتحسين كفاءة الطاقة.

ومنظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود، منظمة دولية تجمع 12 دولة في منطقة البحر الأسود وجنوب البلقان والقوقاز، وهي: روسيا وتركيا وأذربيجان وأرمينيا وجورجيا ومولدوفا وأوكرانيا وبلغاريا ورومانيا.

ويرتكز نشاط المنظمة على الجانب الاقتصادي، إضافة إلى التعاون في مجالات الدفاع والأمن، وتهدف لتعزيز التعاون الاقتصادي بين دول المنظمة، وتحقيق الاستقرار في حوض البحر الأسود.

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي