روسيا تدعو لتخفيف إجراءات التجارة لدول البحر الأسود

مال وأعمال

روسيا تدعو لتخفيف إجراءات التجارة لدول البحر الأسودروسيا تدعو لتخفيف إجراءات التجارة لدول البحر الأسود
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iun8

دعت روسيا الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي لدول منطقة البحر الأسود إلى تخفيف إجراءات التجارة بين أعضائها، في خطوة تهدف لتعزيز الروابط الاقتصادية بين دول منطقة البحر الأسود.

جاء ذلك على هامش مشاركة يفغيني ستانيسلاف مسؤول التعاون الاقتصادي في وزارة الخارجية الروسية في أعمال قمة التعاون الاقتصادي لدول البحر الأسود المنعقدة  اليوم الأحد في اسطنبول بمناسبة الذكرى الـ 25 لتأسيس المنظمة.

وعقد اليوم الأحد الاجتماع الوزاري لوزراء خارجية دول المنظمة، على أن يجتمع رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء يوم غد الاثنين، وسيمثل روسيا رئيس وزراءها دميتري ميدفيدف، حيث سيعقد خلالها سلسلة من اللقاءات الثنائية.

ومنظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الأسود هي منظمة دولية تضم الدول الواقعة في منطقة البحر الأسود وجنوب البلقان، تأسست في عام 1999. وتعد المنطقة غنية بالثروات الطبيعية. كما أنها تمتلك قوة عاملة ماهرة.

ويعتمد ميثاقها على التعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء بهدف تأمين حرية تبادل السلع والخدمات والأيدي العاملة لتحقيق ساحة اقتصادية موحدة. وتضم كل من روسيا، وألبانيا، وأرمينيا، وأذربيجان، وبلغاريا، وجورجيا، واليونان، ومولدافيا، ورومانيا، وتركيا، وأوكرانيا.

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي