مدفيديف يستعرض لبوتين إنجازات الحكومة

مال وأعمال

مدفيديف يستعرض لبوتين إنجازات الحكومةالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء دميتري مدفيديف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iq6q

أكد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، أن الحكومة نجحت بفضل جهودها الحثيثة خلال العام الماضي من كبح جماح الانكماش الاقتصادي، ودفعه نحو استئناف النمو.

وقال مدفيديف قبيل تقديم حكومته تقريرا مفصلا لمجلس النواب الروسي "الدوما" في 19 أبريل الجاري، حول عمل الحكومة وأهم إنجازاتها: " بعد غد سنقدم تقريرا لمجلس الدوما حول عمل الحكومة الروسية خلال 2016، لقد اضطررنا إلى اتخاذ قرارات صعبة جدا في العام الماضي، لخلق التوازن بين الاحتياجات من جهة وقدراتنا المالية من جهة أخرى. حققنا الكثير، وأهم ما حققناه كبح الركود الاقتصادي، وخلق الظروف المناسبة لاستئناف النمو، هذه هي النتيجة الرئيسية للعمل، والتي سوف أقولها أمام النواب".

وتتوقع الحكومة نمو الناتج المحلي الإجمالي في نهاية عام 2017 بنسبة 2%.

وخلال لقائه بالرئيس فلاديمير بوتين، وصف مدفيديف العجز في الميزانية الروسية، وحجم الديون الخارجية بـ"المقبول". معتبرا أن الدين الوطني لا ينمو لكن الحكومة تعمل جاهدة لخفض العجز في الميزانية.

وتشير التوقعات إلى أن العجز في الميزانية سيبلغ نحو 3.2% من الناتج المحلي الإجمالي، في حال بلغ متوسط ​​سعر النفط 40 دولارا للبرميل خلال 2017. بينما توقع وزير المالية الروسي، أنطون سيلوانوف أن العجز يمكن أن يكون أقل من ذلك.

ووفقا للتقديرات الأولية لوزارة المالية الروسية، بلغ عجز الميزانية من يناير وحتى مارس 1.4% من الناتج المحلي الإجمالي، أي 274.2 مليار روبل.

ومن أجل تمويل عجز الموازنة في العام الحالي، تنوي السلطات زيادة الاقتراض الداخلي والخارجي، وكذلك السحب من صندوق الاحتياطي. ونتيجة لذلك، فإن إجمالي ديون الاتحاد الروسي في عام 2017 سيرتفع إلى 14.6% من الناتج المحلي الإجمالي، بينما الدين المحلي سوف يكون 10.6% من الناتج المحلي الإجمالي، والخارجي 4%.

المصدر: وكالات روسية

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic