لافروف: نخطط لزيادة الاستثمار مع قطر

مال وأعمال

لافروف: نخطط لزيادة الاستثمار مع قطروزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف ونظيره القطري محمد رحمان آل ثاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipyo

كشف وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن موسكو والدوحة تعتزمان زيادة الاستثمارات، من خلال صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي.

وعقب لقائه نظيره القطري محمد رحمان آل ثاني، قال لافروف:"بعد الاتفاق على مشاركة قطر للاستثمار برأس مال (روس نفط)، لدينا خطط لزيادة الاستثمار بين مؤسساتنا، بما في ذلك من خلال صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، وهذا أيضا نعتبره توجها إيجابيا للغاية".

وأضاف لافروف:"اتفقنا على اتخاذ خطوات لتدعيم الاتجاه الإيجابي ومواصلة تطوير علاقاتنا الاقتصادية، وسوف نناقشها في أواخر أبريل بالدوحة خلال الاجتماع المقبل للجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي بين بلدينا".

من جانبه، أعرب وزير خارجية قطر، محمد رحمان آل ثاني، عن أمله بتطوير التعاون بين موسكو والدوحة، بما في ذلك ضمن إطار منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" لتنسيق المواقف بشأن دعم أسعار النفط.

وقال الوزير القطري بهذا الشأن: "اليوم كان الاجتماع بناء مع نظيرنا الروسي سيرغي لافروف، حققنا تقدما ملحوظا، ونحن حققنا الكثير على المستوى الثنائي في عام 2016، عندما كان هناك لقاء على أعلى مستوى في موسكو. ونحن نرى أن علاقتنا أعطيت الكثير من الزخم، وخاصة في مجال الاستثمار، ونحن نواصل جهودنا للتعاون في مجال النفط والغاز، فضلا عن التعاون بإطار منظمة (أوبك) لدعم أسعار النفط".

المصدر: نوفوستي

ناديجدا أنيوتينا