أردوغان: لو قلتم "نعم" سترون المعجزات!

مال وأعمال

أردوغان: لو قلتم أردوغان يقدم إغراءات اقتصادية لتوسيع سلطاته
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipsh

تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بإحداث "قفزة اقتصادية" كبيرة في حال خرجت نتيجة التصويت على الاستفتاء الدستوري المثير للجدل في بلاده بنتيجة "نعم".

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، عن أردوغان قوله: "إن الاقتصاد التركي سيشهد قفزة كبيرة في حال خروج نتيجة "نعم" من الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي تشمل الانتقال إلى النظام الرئاسي" لافتا إلى أن "الجواب الذي سيعطيه الشعب" يوم الأحد، لن يقتصر تأثيره على الصعيد الوطني فقط، بل سيمتد على الصعيد الدولي أيضا.

وأضاف: "في حال خروج نتيجة نعم كبيرة من الاستفتاء، فإن تركيا ستقول للاتحاد الأوروبي إنه لا وقت لديها بعد اليوم للانتظار من أجل العضوية؛ إذ أنها انتظرت 54 عاما.. تركيا ستطلب من الاتحاد إعطاء قرار واضح (بخصوص موقفه من عضوية تركيا فيه)، وإلا فإنها ستعطي قرارها حول مستقبل مسيرة مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد؛ لأن الشعب التركي سئم الانتظار".

يشار إلى أن المعارضين للتعديلات الدستورية، يقولون إن التصويت بنعم في الاستفتاء الذي سيجري في الـ16 من أبريل الجاري، سيعني منح أردوغان سلطات واسعة من شأنها تقويض النظام الديمقراطي للبلاد ودفعة باتجاه نظام ديكتاتوري يركز السلطة بيد شخص واحد.

ويعاني الاقتصاد التركي من تدهور حاد بسبب الاضطرابات الأمنية والهجمات الإرهابية التي ضربت البلاد في السنوات الأخيرة ومحاولة الانقلاب الفاشلة، ما وضع قطاع السياحة والليرة التركية في مهب الريح.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا