حقيقة منحة جمال مبارك الرمضانية للفقراء

مال وأعمال

حقيقة منحة جمال مبارك الرمضانية للفقراءجمال مبارك نجل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipnq

فند وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعي، المصري، كمال الشريف، ما تناقله نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن منحة من جمال حسني مبارك إلى الفقراء خلال شهر رمضان.

وقال الشريف، إن القوانين المنظمة لعمل الوزارة لا تسمح بصرف إعانات من أفراد إلى مواطنين، وإن الإعانات يجب أن تصرف من كيانات أو جمعيات إلى جمعيات أهلية أيضا.

وأضاف الشريف في تصريح لوسائل إعلام محلية، أمس: "يجب أن تحدد الكيانات المانحة أهدافها وأنشطتها، وأن تحصل على إذن من وزارة التضامن، ولا يوجد منحة أبدا، ولو أن موظفا عندي أقدم على مثل هذا العمل لاتخذت إجراء ضده".

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قبل أيام أن جمال مبارك، نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك سيقدم منحة رمضانية لأهالي الصعيد الفقراء تحت مسمى (معاش رمضاني)، تقدر بـ 1000 جنيه مصري للشخص الواحد من محافظات الصعيد وخاصة محافظة سوهاج.

ووفقا لهم فإن الأوراق المطلوبة للحصول على هذه المنحة هي (عقد زواج، وشهادات ميلاد الزوج والزوجة والأبناء وخطاب من الجمعية الزراعية يفيد بأن الأسرة لا تمتلك حيازة زراعية أو أي أراض زراعية)، وأن توضع في ظرف يكتب عليه اسم المرسل والعنوان ورقم الهاتف، ثم توجه هذه الأوراق إلى رئاسة الجمهورية أو رئاسة الوزراء أو وزارة التضامن، ولكن بشرط واحد وهو عدم ذكر اسم جمال مبارك في هذه الأوراق.

ولم يعلق جمال مبارك على هذه الادعاءات، إلا أن صلاح عقيل، عضو مجلس النواب المصري قال إن الأمر "مجرد شائعة، لمحاولة استغلال حاجة الفقراء والغلابة من المصريين".

وتمر مصر بظروف اقتصادية خانقة زادت معدل البطالة بين الشباب، إذ تشير التوقعات إلى أنه بلغ 12.4% خلال فبراير الماضي.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

 

 

توتير RTarabic