أنقرة تنفي حظر استيراد المنتجات الروسية

مال وأعمال

أنقرة تنفي حظر استيراد المنتجات الروسيةأنقرة تنفي فرضها حظرا على استيراد المنتجات الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/io3m

نفت وزارة الاقتصاد التركية، فرض أنقرة حظرا على استيراد المنتجات الزراعية أو منتجات أخرى من روسيا.

وقالت الوزارة لوكالة "سبوتنيك": "تناقلت الوسائل الإعلامية، أنباء لا أساس لها من الصحة، حول وقف استيراد بعض المنتجات الزراعية أو منتحبات أخرى من روسيا إلى تركيا أو منع استيرادها أو فرض قيود على استيرادها.. لم تطرح تركيا موضوع وقف استيراد المنتجات من روسيا أو منع استيرادها، حتى في فترة تأزم العلاقات بين البلدين والتي فرضت فيها روسيا الحظر على استيراد المنتجات من تركيا".

وأشارت الوزارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كانا قد التقيا خلال اجتماع مجلس التعاون الروسي – التركي المنعقد  في 10 مارس الجاري وأجريا مشاورات حول تكثيف التعاون بين البلدين، واتخاذ الخطوات من أجل  تعزيز التعاون في مجالات الطاقة، والسياحة، والمواصلات، التي تحتل مكانة هامة في العلاقات الثنائية إضافة إلى رفع القيود المفروضة على تجارة المحاصيل الزراعية، كما تم التوقيع على اتفاقيات هامة بين البلدين.

ووفقا للوزارة التركية، فقد نشرت أنباء كاذبة قد تضر علاقات البلدين  نظرا للمستوى الإيجابي التي ارتقت إليه العلاقات بين البلدين، وأكدت أن هذه الأنباء عارية عن الصحة ، وأن تركيا تصنع سياسة التجارة الخارجية وفق قواعد منظمة التجارة العالمية".

واستطردت الوزارة قائلة: "في هذا السياق لم نتخذ في الآونة الأخيرة أية قرارات حول نظام الاستيراد بخصوص حظره أو فرض القيود عليه إضافة إلى أنه ما من وجود لأية فروقات بين إجراءات ومعاملات الاستيراد من دول أخرى إلى تركيا أو من تركيا إلى روسيا".‎

المصدر: سبوتنيك

ناديجدا أنيوتينا
 

توتير RTarabic