مصرف "بريكس" يمّول مشاريع في روسيا بقيمة 3 مليارات دولار

مال وأعمال

مصرف مصرف "بريكس" يمّول مشاريع في روسيا بقيمة 3 مليارات دولار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/io0m

أعلن كوندابور فامان كامتاخ، رئيس مصرف التنمية التابع لدول "بريكس"، أن المصرف قد يوافق هذا العام على 3 مشاريع في روسيا بقيمة تتراوح ما بين 600-700 مليون دولار.

وقال كامتاخ للصحفيين من نيويورك، على خلفية مشاركته في الاجتماع الدوري الثاني، لأعمال المصرف: "لدينا رغبة كبيرة، لننظر في 2 أو 3 مشاريع في روسيا لهذا العام. الكثير منها يتعلق بمشاريع خطوط أنابيب لنقل الخام، ونحن في حوار نشط مع الحكومة الروسية حول المشاريع الممكنة، تلقينا بعض الإجابات فيما يتعلق بهذا الأمر..أتوقع أن تكون هناك 3 مشاريع، بقيمة ما بين 600-700 مليون دولار لهذا العام". 

وكشف رئيس البنك أن الميزانية الإجمالية المتوقعة للمشاريع لعام 2017 قد تصل إلى حوالي 3 مليارات دولار.

وبخصوص ماهية هذه المشاريع قال كامتاخ: "بعضها، يتعلق بعمليات الإصلاح، التي تريد الحكومة إجراءها، وتمويل الدعم لتطوير البنى التحتية والمعمارية لهذه الإصلاحات، هناك تكنولوجيا، من شأنها المساعدة بتنفيذ هذه الإصلاحات. البعض منها يندرج في سياق المجالات التدريبية، وبالذات في مجال النقل. هذه الأمور تبحث حاليا. ونحن سنكون جاهزين للمحادثات".

وأنشيء مصرف التنمية ومقره في شنغهاي، من قبل دول مجموعة "بريكس" الاقتصادية (البرازيل، وروسيا، والهند، والصين، وجنوب أفريقيا) في يوليو من عام 2014. لتمويل مشاريع دول "بريكس" في مجالات البنى التحتية والتنمية المستدامة للدول الأعضاء في المنظمة.

ومنذ 2014، وافق مجلس إدارة المصرف، على 7 مشاريع روسية لبناء محطتين للطاقة الكهرومائية في جمهورية كاريليا الشمالية الغربية بالبلاد بتكلفة تبلغ نحو مليار دولار.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا
 

توتير RTarabic