موسكو: الرسوم التركية على استيراد الحبوب الروسية لن تؤثر في العلاقات

مال وأعمال

موسكو: الرسوم التركية على استيراد الحبوب الروسية لن تؤثر في العلاقات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/im5r

أكد دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الكرملين أن فرض أنقرة المحتمل للرسوم الجمركية على استيراد القمح والذرة والزيت النباتي من روسيا لن يؤثر في العلاقات بين روسيا وتركيا.

وسبق لغرفة المصدرين الروس وطالبت مؤخرا وزارة الزراعة الروسية باستيضاح ما أعلنه الجانب التركي عن حظر استيراد قائمة من الحبوب الروسية المعفاة من رسوم الاستيراد التركية اعتبارا من الـ15 من مارس/آذار الجاري، على أن يتاح استيرادها بعد استيفاء الرسوم الجمركية اللازمة، مما سيرفع من أسعارها في السوق التركية ويقلل من قدراتها التنافسية، ويخل بالاتفاقات التجارية المبرمة بين البلدين.

واعتبرت غرفة المصدرين الروس أن أنقرة بهذه الخطوة تكون قد حظرت استيراد المنتجات الزراعية الروسية، فيما أكد أليكسي غروزديف نائب وزير الزراعة الروسي الجمعة 17 مارس/آذار، أن الجانب الروسي لم يتلق من أنقرة أي إشعار رسمي بهذه الإجراءات، ووعد رغم ذلك بالاستفسار حول الأمر لدى الجانب التركي.

يذكر أن الحكومة الروسية كانت قد رفعت يوم الجمعة الماضي الحظر المفروض عن جملة من المنتجات الزراعية التركية شملت البصل بأنواعه والقرنبيط بأنواعه والملح والعلكة والقرنفل، على أن يبقى الحظر مفروضا على استيراد اللحم المجمد التركي ومنتجات لحم الحبش والدجاج، والطماطم والخيار بأنواعه والعنب الطازج والتفاح والإجاص والفراولة بأنواعها.

المصدر: "نوفوستي"

صفوان أبو حلا  

توتير RTarabic