الإمارات تباشر طبع الأوراق النقدية لديها

مال وأعمال

الإمارات تباشر طبع الأوراق النقدية لديهاالإمارات تباشر بطبع الأوراق المالية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilvl

باشرت الإمارات بطباعة الأوراق المالية، كأول دولة في الخليج تقوم بهذه الخطوة، بعد افتتاح طابعة من أجل هذا الغرض برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أن التجهيزات التي تحتويها المطبعة "تعد من الأحدث عالميا في مجال الطباعة الأمنية". مشيرة إلى أن شركة "عملات للطباعة الأمنية" هي شركة عصرية وحديثة تلبي جميع احتياجات الطباعة الأمنية في السوق المحلية والعالمية ومنها طباعة الأوراق النقدية وهي الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي.

وأكد حاكم دبي، أن الإمارات ماضية في تعزيز قدراتها الاقتصادية من خلال استراتيجية عمل واضحة تحددت ملامحها في ضوء "رؤية الإمارات 2021" كأنموذج للتنمية القائمة على الاستثمار في رأس المال البشري والاقتصاد المتنوع المستدام عالي الإنتاجية.

وتسلم الشيخ محمد بن راشد من منصور بن زايد آل نهيان أول ورقة نقدية تخرج في المطبعة من فئة الألف درهم وهي من الفئة الأولى وتحمل "الرقم 1"

ويعود العمل على إنشاء دار لطباعة العملة الورقية في الإمارات إلى عام 2013 عندما وقع المصرف المركزي وجهاز الإمارات للاستثمار مذكرة تفاهم لإدارة وتشغيل دار مماثلة، خاصة وأن العملات الإماراتية تطبع حاليا خارج البلاد.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic