الصين: تعزيز التجارة مع موسكو ينعكس خيرا على العالم

مال وأعمال

الصين: تعزيز التجارة مع موسكو ينعكس خيرا على العالمرئيس مجلس الدولة الصيني، لي كه تشيانغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilur

أكد رئيس مجلس الدولة الصيني، لي كه تشيانغ، أن تطوير التعاون التجاري بين روسيا والصين له تأثير إيجابي على الوضع في العالم ككل، والعلاقة بين البلدين لديها إمكانات كبيرة.

وقال تشيانغ خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء 15 مارس/آذار: " العلاقات المتينة والمستقرة بين الصين وروسيا لها تأثير إيجابي على المنطقة والعالم أجمع..
الزيادة الكبيرة في حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين منذ بداية عام 2017 تشير إلى إمكانية ضخمة لتعزيز هذا التعاون".

وأضاف المسؤول الصيني، "بالنسبة للشهرين الأولين من هذا العام، ارتفعت قيمة التبادل التجاري بين بلدينا بشكل كبير، إمكانياتنا التجارية كبيرة، والتكامل بين اقتصادينا عالٍ .. أنا واثق من أن الهدف الذي وضعناه للنهوض بالتجارة الثنائية، سيتحقق ".

ووفقا للإدارة العامة للجمارك الصينية، ارتفع حجم التبادل التجاري بين موسكو وبكين بين يناير/كانون الثاني، وفبراير/شباط الماضي بنسبة 28.8% إلى 11.58 مليار دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي نهاية عام 2016 زاد حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين بنسبة 2.2% إلى 69.525 مليار دولار، وكذلك نمت صادرات الصين إلى روسيا بنسبة 7.3% إلى 37.297 مليار دولار، في حين انخفضت الواردات من موسكو إلى بكين بنسبة 3.1% إلى 32.228 مليار دولار.

وفي عام 2014، قال الرئيس فلاديمير بوتين خلال زيارته للصين،  إن روسيا والصين تنويان بحلول عام 2020 تحقيق تبادل تجاري بنحو 200 مليار دولار.

المصدر: وكالات روسية

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic