تنفيذ مشاريع بين طهران وموسكو بـ10 مليارات دولار

مال وأعمال

تنفيذ مشاريع بين طهران وموسكو بـ10 مليارات دولاروزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك مع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الإيراني، محمود واعظي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilmr

أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، الاثنين 13 مارس/آذار، أن موسكو وطهران يبحثان إمكانية تنفيذ مشاريع صناعية مشتركة بقيمة 10 مليارات دولار.

وقال نوفاك للصحفيين بعد لقائه في موسكو وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني محمود واعظي:"لقد بحثنا اليوم تلك الوثائق الجديدة، التي نخطط لتوقيعها خلال زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني القادمة إلى موسكو، وقررنا مبدئيا أنه سيتم إعداد عشرة وثائق..".

وأضاف الوزير الروسي:"لدينا إمكانيات كبيرة للتعاون في مجال الصناعة، بعد التوقيع على خارطة طريق للتعاون قبل خمس سنوات، والآن شركاتنا ومصانعنا تتفاعل مع الشركات الإيرانية... لقد تحدثا اليوم عن مشاريع بقيمة 10 مليارات دولار.. اليوم أكبر مصارفنا تعمل في إيران".

يذكر أن التعاون بين موسكو وطهران، أخذ يتجه نحو تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، بعد رفع العقوبات الدولية التي فرضت ضد إيران سابقا بسبب برنامجها النووي.

وتعمل موسكو مع طهران ليكون التعاون الاقتصادي والتجاري قاعدة لدعم التعاون السياسي والعسكري، خاصة في مجالات الاتصالات وكهربة السكك الحديدية، وتطوير الصناعات العسكرية، والتعاون في مجال صناعة النفط والغاز، والتنسيق في عمليات بيع الماء الثقيل.

من جانبه، ذكر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الإيراني، محمود واعظي، أن الموعد المخطط لزيارة الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إلى روسيا هو نهاية شهر مارس/آذار الجاري.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا