ترامب يخصص تريليون دولار للبنية التحتية

مال وأعمال

ترامب يخصص تريليون دولار للبنية التحتيةالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ik55

وعد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء 28 فبراير/شباط، بتخصيص تريليون دولار للاستثمارات العامة والخاصة من أجل تطوير البنى التحتية في البلاد.

وقال ترامب في خطاب أمام الكونغرس: "بهدف بدء إعادة إعمار البلاد، سأطلب من الكونغرس الموافقة على قانون يطلق استثمارات بقيمة تريليون دولار في البنية التحتية للولايات المتحدة، وسيجري توفيرها بفضل رؤوس الأموال من القطاعين العام والخاص، وهو ما سيخلق ملايين الوظائف".

وأضاف إن "أمريكا أنفقت زهاء ستة تريليونات دولار في الشرق الأوسط، في حين تفككت البنية التحتية لدينا. بتلك التريليونات الستة من الدولارات كان بإمكاننا إعادة بناء بلدنا مرتين وحتى ثلاث مرات، لو كان لدينا زعماء يملكون القدرة على التفاوض".

ووعد ترامب مجددا، بالقيام بإصلاح ضريبي "تاريخي" سوف "يقلل من الضرائب على شركاتنا حتى تتمكن من التنافس مع أيّ كان، والازدهار في أي مكان..حاليا، الشركات الأمريكية تدفع معدلات ضرائب تعتبر من أعلى المعدلات في العالم".

وقال ترامب "هناك 94 مليون أمريكي غائبون عن سوق العمل، و43 مليونا يعيشون في الفقر، وأكثر من 43 مليونا يعتمدون على برامج المساعدة الغذائية، فيما هناك شخص من أصل خمسة في سن العمل، عاطل عن العمل".

وحمل ترامب إدارة الرئيس السابق باراك أوباما مسؤولية تراكم الديون قائلا: "على مدى السنوات الماضية، راكمت إدارة أوباما ديونا أكثر مما فعل كل الرؤساء الآخرين معا...لقد خسرنا ربع وظائفنا الصناعية منذ توقيع اتفاقية التبادل الحر، ...العجز التجاري للولايات المتحدة إزاء بقية العالم بلغ السنة الماضية حوالي 800 مليار دولار".

المصدر: أ ف ب

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic