في روسيا..إنتاج النفط يزداد انخفاضا

مال وأعمال

في روسيا..إنتاج النفط يزداد انخفاضافي روسيا..إنتاج النفط يزداد انخفاضا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijyi

قلصت روسيا من إنتاجها للنفط بنحو 124 ألف برميل يوميا، خلال فبراير/شباط الجاري مقابل 117 ألف برميل يوميا خفضتها خلال يناير/كانون الثاني.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية، عن مصدر مطلع، الثلاثاء 28 فبراير/شباط، تأكيده أن إجمالي إنتاج روسيا في الـ 27 يوما الأولى من فبراير/شباط الجاري بلغ 40.9 مليون طن (11.06 مليون برميل يوميا). وذلك في إطار الاتفاق "التاريخي" الذي توصلت له "أوبك" للحد من إنتاج النفط الخام.

وهذا يعني أن متوسط إنتاج النفط في روسيا تقلص خلال الشهر الجاري مقارنة مع يناير/كانون الثاني، بمقدار 6.6 ألف برميل يوميا.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، أمس الاثنين، على خلفية "المنتدى الاستثماري 2017، المنعقد في مدينة سوتشي الساحلية، إن بلاده قد تخفض إنتاجها بوتيرة أسرع مما كانت تتوقع في السابق، وبمقدار أكبر خلال فبراير/شباط.

ويشمل اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين المستقلين في ديسمبر/ كانون الأول تخفيضا إجماليا مقداره نحو 1.8 مليون برميل يوميا، خلال النصف الأول من العام. ويبحث المنتجون ما إذا كان ينبغي تمديد العمل بتخفيضات الإنتاج في النصف الثاني من 2017.

وقالت روسيا إنها ستقلص إنتاجها 300 ألف برميل يوميا خلال أبريل/نيسان القادم، مقارنة مع مستويات أكتوبر/تشرين الأول التي تستخدم كقاعدة لاتفاق تقليص الإنتاج.

المصدر: إنترفاكس

ناديجدا أنيوتينا

 

توتير RTarabic