دنو موعد استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة

مال وأعمال

دنو موعد استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرةمطار القاهرة الدولي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijtg

رجح وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، الاثنين 27 فبراير/شباط، أن يتم توقيع اتفاقية حول استئناف الرحلات الجوية بين بلاده ومصر خلال مارس/آذار المقبل.

وقال سوكولوف، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، مجيبا عن سؤال حول إمكانية استئناف الرحلات الجوية، خلال شهر مارس/ آذار: "مبدئيا، نعم".

وأشار سوكولوف على خلفية مشاركته بمنتدى "سوتشي 2017" الاستثماري، إلى أن خبراء أمن الطيران الروس، قد يتوجهون إلى مطاري الغردقة وشرم الشيخ المصريين، خلال زيارتهم التفقدية القادمة.

وأضاف سوكولوف، بهذا الصدد: "بمجرد أن يبلغنا الجانب المصري، حول إزالة المخالفات (الأمنية)، سنشكل وفدا جديدا، ونأمل أن تكون هذه هي البعثة التفقدية الأخيرة على أحد المطارات أو عدد منها..أبلغنا شركات النقل الروسية التي ستعمل على خط مصر، ضرورة توقيع عقود جديدة مع المطارات المحلية المصرية، وخاصة مع مطار القاهرة الدولي".

وكشف الوزير الروسي أن شركة الطيران الروسية "آيروفلوت"، يمكن أن تصبح أول شركة طيران روسية، تسير رحلاتها إلى مصر من جديد، قائلا:"عندما نتحدث عن استئناف الرحلات الجوية مع القاهرة، فنحن نفترض بأن تبدأ بذلك (أيروفلوت)، التي لديها قرار تصريح لتسيير رحلات جوية من موسكو – مطار (شيريميتيفو) - إلى مطار القاهرة، في المبنى الجديد".

وتوقفت الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2015، على خلفية تحطم طائرة روسية مدنية فوق صحراء سيناء نتيجة عمل إرهابي ومقتل كل من كان على متنها.

المصدر: سبوتنيك

ناديجدا أنيوتينا