"Lada Vesta" تقتحم السوق الألمانية!

مال وأعمال

سيارة من طراز "Lada Vesta"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ij35

يطرح مصنع السيارات الروسي "AvtoVAZ" الثلاثاء 21 فبراير/شباط سيارته من طراز "Lada Vesta" في ألمانيا، عقر دار مصنعي السيارات العالميين.

وقالت وزارة الصناعة والتجارة الروسية في بيان نشر الثلاثاء إن سيارة "Lada Vesta" ذات سعة محرك 1.6 لتر وبقوة 106 حصان ستطرح في السوق الألمانية بسعر 12.5 ألف يورو.

وأكدت الوزارة أن مواصفات "Lada Vesta" تطابق معايير التلوث الأوروبية "Euro-6". وسيبدأ عرض "Lada Vesta" في ألمانيا في 21 فبراير/شباط بمدينة بوكستيهود في ساكسونيا السفلى.

وستتوفر السيارة الروسية للمشترين الألمان بنسختين، الأولى "ستاندرات" بسعر 12.49 ألف يورو، وبمزايا مثل مكيف هواء، ونظام تثبيت السرعة، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، ووسائد هواء جانبية، وجهاز حساس للضوء والمطر.

أما النسخة الثانية "لوكس" (فاخرة)، والتي ستقدم بسعر 13.49 ألف يورو، فتحتوي على مزايا كالتحكم بالمناخ، وتدفئة الزجاج الأمامي، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام ملاحي، وعلبة سرعة أوتوماتيك.

وهذه ليست المرة الأولى التي تقدم "AvtoVAZ" منتجاتها في ألمانيا، إذ لدى الشركة وكيل رسمي في ألمانيا يقوم بتسويق نماذج أخرى من السيارات المصنعة من قبل الشركة الروسية في السوق الألمانية عبر شبكة واسعة.

ويرى وكيل "AvtoVAZ" في ألمانيا أن "Lada Vesta" تتمتع بمزايا تنافسية عالية كالجودة والسعر تضمن لها النجاح في السوق الألمانية، إضافة إلى وجود كفالة للسيارة لمدة 5 سنوات. وأشار الممثل إلى أن جودة السيارة تقيم فوق المستوى المتوسط.

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي