الإمارات تعقد صفقات بـ1.2 مليار دولار

مال وأعمال

الإمارات تعقد صفقات بـ1.2 مليار دولارمعرض "آيدكس 2017" للأمن والدفاع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iiw9

أكدت القوات المسلحة الإماراتية، أنها عقدت صفقات بقيمة 4.3 مليار درهم (1.2 مليار دولار)، في أول يوم لافتتاح معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2017"؛ وذلك عبر 23 شركة، أغلبها إماراتية.

ونقلت صحيفة "الخليج" عن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، وحاكم إمارة دبي ووزير الدفاع. قوله: "نستضيف أكثر من 1200 شركة متخصصة في الصناعات الدفاعية من 57 دولة في المعرض الأضخم دوليا .. نحن فخورون بمشاركة 150 شركة تصنيع وطنية في المعرض".

وأشار آل مكتوم إلى أن بلاده أصبحت "الملتقى الأكبر لصناعات الدفاع العسكري، وهي قوة إقليمية في الصناعات الدفاعية".

ويشارك في المعرضين أكثر من 1235 شركة دولية متخصصة في الصناعات الدفاعية، وذلك بزيادة نسبية تبلغ نحو 3%، مقارنة مع الدورة السابقة للمعرض عام 2015.

ويعرض في الجناح الروسي 3 نسخ لبندقية "كلاشنيكوف" المتطورة، ويمكن تعديلها واستخدامها في 7 مهام قتالية، مثل القنص ومكافحة الإرهاب.

كما تطلق مجموعة "ستريت" الإماراتية للعربات المصفحة، الناقلة المدرعة للجنود "اليجيتر"، المضادة للألغام، وذات الدفع السداسي.

وتشارك مجموعة "ترست" العالمية الإماراتية، عضو مجموعة شركات "رويال غروب"، في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2017" الذي يستمر حتى الخميس المقبل، بجناح يضم 65 شركة عالمية، منها شركات أمريكية وأوروبية وروسية.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا