منطقة اليورو مهددة مجددا بسبب الأزمة اليونانية

مال وأعمال

منطقة اليورو مهددة مجددا بسبب الأزمة اليونانيةمنطقة اليورو مهددة مجددا بسبب الأزمة اليونانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ii1z

صرح مسؤول أوروبي، الأحد 12 فبراير/شباط، بأنه ينبغي على اليونان ومقرضيها الإسراع في التفاوض بشأن الإصلاحات التي يحب أن تتبناها أثينا، لتفادي عدم استقرار منطقة اليورو.   

وحذر فالديس دومبروفسكيس، نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمسؤول عن الخدمات المالية في الاتحاد، من أن إطالة أمد عملية مراجعة الإصلاحات، التي ينبغي أن تتبناها اليونان المثقلة بالديون مقابل الحصول على قروض جديدة، سيقود لحالة من عدم الاستقرار المالي في منطقة اليورو.

وقال في مقابلة مع صحيفة "فيلت أم زونتاج" الألمانية: "تهدف الإصلاحات في البرنامج لتحسين قدرة الاقتصاد اليوناني على المنافسة ومنح اليونانيين أملا في مستقبل مستقر وآمن".

وأحرزت اليونان والمقرضون الدوليون تقدما كبيرا في المحادثات، التي جرت يوم الجمعة لتضيق هوة الخلاف بينهما بشأن الإصلاحات.

ويوم السبت، عبّر رئيس الوزراء اليوناني، ألكسيس تسيبراس، عن اعتقاده بأن عملية المراجعة التي استغرقت وقتا طويلا ستنتهي بشكل إيجابي، ولكنه كرر أن أثينا لن تقبل أي شروط "غير منطقية" من جانب المقرضين.

ويطالب الصندوق بتخفيض كبير للدين اليوناني، وهو ما ترفضه برلين بشكل قاطع، وبتدابير تقشف إضافية ترفضها أثينا، من أجل تحقيق الأهداف الطموحة، التي حددها الدائنون الأوروبيون لهذا البلد والقاضية بإحراز فائض في الميزانية.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

توتير RTarabic