انطلاق منتدى "بريكس" الاقتصادي والمالي في موسكو

مال وأعمال

انطلاق منتدى
صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/xmdd

انطلقت في موسكو اليوم الاثنين أعمال المنتدى الاقتصادي - المالي الدولي لمجموعة "بريكس"، وسط حضور آلاف المشاركين في هذا الحدث الهام.

ويشارك حضوريا في المنتدى المنعقد يومي 27 و28 مايو الجاري نحو 700 ضيف من مختلف دول العالم، وعشرات آلاف المشاركين عبر الإنترنت.

وسيناقش الوزراء وممثلو البعثات الدبلوماسية والمديرون التنفيذيون للشركات والخبراء خلق أدوات مالية مستقلة ضمن إطار مجموعة "بريكس وتطوير الأعمال في سياق التحول العالمي.

وبناء على نتائج المنتدى سيتم اتخاذ قرار حول أنشطة الدفع والتسويات المالية لدول المجموعة، التي تضم 10 دول بينها مصر والإمارات والسعودية.

ومن المقرر توقيع اتفاقيات حول التعاون البرلماني بين دول "بريكس" وشركائها، وإبرام عقود استثمار بين شركات من روسيا والبرازيل ومصر والهند وإيران والصين والإمارات والسعودية وإثيوبيا وجنوب إفريقيا وتركيا. 

كما سيشارك في المنتدى ممثلو دول غير أعضاء في "بريكس" بينها الجزائر ومصر واليمن وفلسطين والبيرو وتونس والبحرين. 

وتمثل مجموعة "بريكس" الآن 45% من سكان العالم، و36% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وهو ما يتجاوز مساهمة مجموعة G7 البالغة 30%.

ومنذ مطلع العام الجاري انضمت إلى "بريكس" مصر وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإثيوبيا إلى روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا. 

وتترأس روسيا مجموعة "بريكس" هذا العام، ومن المقرر أن تستضيف مدينة قازان من 22 وحتى 24 أكتوبر المقبل قمة المجموعة.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتين: اتفاقية التعاون الاستراتيجي مع كوريا الشمالية تنص على تقديم العون حال تعرض أحد طرفيها لعدوان