واشنطن تتهم موسكو بخرق قواعد التجارة العالمية

مال وأعمال

واشنطن تتهم موسكو بخرق قواعد التجارة العالمية
مقر منظمة التجارة العالمية في سويسرا - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/s0hl

اعتبر مكتب الممثل التجاري الأمريكي كاثرين تاي، أن استغناء روسيا الممنهج عن الواردات وتحولها لتطوير الصناعات والمنتجات والخدمات المحلية، يعد خروجا عن قواعد منظمة التجارة العالمية.

وجاء في بيان المكتب المذكور: "يرسم التقرير صورة لخروج روسيا المستمر عن المبادئ التأسيسية لمنظمة التجارة العالمية، كالممارسات غير التمييزية والمزيد من التجارة المفتوحة وإمكانية التنبؤ والشفافية والمنافسة العادلة، في انتهاك لقواعد ومعايير منظمة التجارة العالمية، ما يضع العمال ورجال الأعمال الأمريكيين في بيئة مجحفة اقتصاديا، ويجعل المنافسة العادلة أمرا مستحيلا".

وحذر البيان من أن "مكتب الممثل التجاري سيواصل العمل مع الشركاء المماثلين له في التفكير واستخدام أدوات منظمة التجارة العالمية لمساءلة روسيا على سلوكها في النظام التجاري متعدد الأطراف".

وتتعلق الادعاءات الرئيسية للولايات المتحدة بحقيقة أن "روسيا في رأيهم، تمارس تفضيل السلع والخدمات من إنتاجها، وماضية في الاستغناء الممنهج عن الواردات في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وتحافظ على قيود الاستيراد في الزراعة ما يوسع سيطرة الدولة على الاقتصاد ويشدد القيود التجارية" الروسية.

المصدر: "نوفوستي"

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مونديال 2022.. سويسرا تهزم صربيا وتبلغ ثمن النهائي (فيديو)