روسيا تنافس سويسرا بقوة في سوق الشوكولاته

مال وأعمال

روسيا تنافس سويسرا بقوة في سوق الشوكولاته
صورة تعبيرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/r8lu

تصبح الشوكولاته الروسية أكثر شعبية من منافستها السويسرية، وفي نهاية هذا العام يمكن لروسيا أن تدخل في نادي أكبر 10 دول موردة للشوكولاته في العالم.

ووفقا لتقرير نشرته وكالة "نوفوستي" فإن روسيا يمكن أن تتجاوز سويسرا بإمدادات الشوكولاته هذا العام. وبناء على التقرير فإن روسيا يمكن أن تصعد من المركز الـ11 وتدخل ضمن قائمة أكبر 10 دول مصدرة للشوكولاته.

وأشار التقرير، الذي استند إلى بيانات من القطاع الصناعي، إلى أن منتجات الشوكولاته الروسية يتم تصديرها إلى أكثر من 75 بلدا، وتعد دول من رابطة الدول المستقلة (دول سابقة في الاتحاد السوفيتي) في قائمة المشترين.

وتعتبر دولا مثل أوزبكستان وبيلاروس وأذربيجان والصين من أكبر المستوردين للشوكولاته الروسية. وخلال السنوات الخمس الماضية تضاعفت إمدادات الشوكولاته الروسية وتجاوزت في 2020 حاجز الـ300 ألف طن.

كذلك لفت التقرير إلى أن صادرات الشوكولاته من روسيا إلى الصين نمت بنحو 9 مرات على مدار السنوات الخمس الأخيرة. حيث تعد روسيا الآن المورد الرئيسي للشوكولاته إلى الصين.

المصدر: نوفوستي

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا