وزير الطاقة السعودي: نعمل على معرفة العقل المدبر للهجوم على "أرامكو"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mezc

أعلن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، أن الرياض لا تعرف حتى الآن من يقف وراء الهجوم على منشآت "أرامكو" وتعمل على معرفة العقل المدبر له.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي له في جدة، اليوم الثلاثاء: "نعمل على معرفة العقل المدبر للهجوم على أرامكو ومن شارك فيه"، مضيفا أنه سيتم توجيه الاتهام لأي طرف يقف وراءه.

وأكد الوزير أنه سيتم إطلاع كافة الأطراف الدولية على هوية المسؤول عن الهجوم بعد التحقيق، مشيرا إلى أنه سيكون هناك فريق دولي مدعوم من الأمم المتحدة للتحقيق في الهجوم.

وطالب الوزير السعودي بتعاون عالمي لحماية أسواق الطاقة وتحقيق الأمن، مؤكدا أن الهجوم على "أرامكو" ألحق أضرارا بالسوق العالمية وحتى بعملاء لا يشترون نفطا من المملكة، مؤكدا أن السعودية تعمل على مساعدة الشركات التي كانت أكثر تضررا من الهجوم.

وأشار إلى أن "العمل التخريبي" ضد "أرامكو" لا تغطيه شركات التأمين لأنه يعد "عملا حربيا".

 

وزير الطاقة يعلن عودة إمدادات النفط كما كانت قبل استهداف "أرامكو"

وأعلن الأمير عبد العزيز بن سلمان عودة إمدادات النفط إلى السوق كما كانت قبل الهجوم على منشآت شركة "أرامكو".

وقال بهذا الصدد: "شرفني مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد... أن أزف للمواطنين والمواطنات ولمحبي هذه الدولة بشرى عودة إمدادات البترول إلى الأسواق كما كانت عليه" قبل الهجوم على منشآت "أرامكو".

وأشار وزير الطاقة السعودي إلى أنه تم خلال اليومين الماضيين احتواء الأضرار واستعادة نصف الإنتاج المعطل، مؤكدا أن الإمدادات إلى السوق المحلية لم تتأثر بالهجوم على منشآت "أرامكو".

وأكد الوزير أن "أرامكو" ستفي بالتزاماتها النفطية من المخزونات الاحتياطية، مشيرا إلى أن إنتاج المملكة اليومي من النفط سيصل إلى 9.8 مليون برميل في أكتوبر المقبل.

وأضاف أنه قبل نهاية الشهر الجاري، ستكون هناك طاقة إنتاجية غير مستغلة، وأن صادرات المملكة من النفط لن تنخفض هذا الشهر وبالتالي لن ينخفض الدخل.

المصدر: RT، وسائل إعلام سعودية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتين في السعودية.. زيارة "تاريخية" واتفاقات في عدة مجالات