بولسونارو يتهم المهاجرين بجعل مناطق من فرنسا "غير صالحة للعيش"

أخبار العالم

بولسونارو يتهم المهاجرين بجعل مناطق من فرنسا
الرئيس البرازيلي المنتخب جاير بولسونارو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l7vd

اتهم الرئيس البرازيلي المنتخب جايير بولسونارو المهاجرين بأنهم جعلوا مناطق من فرنسا غير صالحة للعيش، مستخدما خطابا مماثلا لخطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل أن يصل للبيت الأبيض.

وأدلى جايير بولسونارو، الذي سيتولى منصبه في 1 يناير، بهذه التصريحات المثيرة للجدل في وقت متأخر مساء الثلاثاء عبر فيديو على صفحته في فيسبوك.

وانتخب السياسي اليميني في أكتوبر مع تبنيه برنامجا متشددا لمكافحة الجريمة والفساد في أكبر بلدان أمريكا الجنوبية.

وقال الرئيس البرازيلي المنتخب: "الجميع يعرف ما الذي يحدث في فرنسا.. بعض أجزاء فرنسا ببساطة غير صالحة للعيش".

وأضاف أنه رغم ترحيب الفرنسيين بهم، لا يزال المهاجرون غير مندمجين في المجتمع والثقافة الفرنسية.

وتابع "أنتم تدركون كيف يعيش هؤلاء الناس.. لديهم شيء داخلهم، لا يتخلون عن جذورهم ويريدون أن يجعلوا ثقافتهم وحقوقهم المكتسبة ومميزاتهم سائدة في المجتمع".

كما صرح الرئيس بولسونارو "للأسف، البرازيل وقعت الاتفاق الميثاق العالمي للأمم المتحدة حول الهجرة، نحن لسنا ضد المهاجرين، لكن يجب أن تكون لدينا معايير صارمة".

ولم تتضح المستجدات التي جعلت بولسونارو يعبر عن غضبه بهذا الشكل، كما أنه لم يقل علنا إنه يشير إلى المهاجرين المسلمين، رغم أن المهاجرين المتحدرين من شمال إفريقيا يشكّلون أكبر مجموعة مهاجرة في فرنسا.

وتذكر تصريحات بولسونارو الأخيرة بتصريحات مشابهة لترامب أدلى بها في ديسمبر 2015 أثناء حملته الانتخابية، حيث قال ترامب لوسائل إعلام أمريكية إنّ "المهاجرين لديهم مناطق يسودها التشدد في باريس، تخشى الشرطة الذهاب إليها".

كما اعتبر حينها أن بعض أجزاء لندن خطيرة على نحو مماثل، مستخدما تلك المزاعم لتبرير فرضه حظرا على دخول المهاجرين من 6 دول غالبيتها مسلمة إلى الولايات المتحدة.

المصدر: أ ف ب

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا