ترامب: سيكون لدي موقف أقوى بكثير إزاء مقتل خاشقجي الأسبوع المقبل

أخبار العالم

ترامب: سيكون لدي موقف أقوى بكثير إزاء مقتل خاشقجي الأسبوع المقبلالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l13n

ذكر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه سيعلن الأسبوع المقبل عن "الموقف القوي بكثير" للولايات المتحدة من قضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.

وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء في البيت الأبيض بمناسبة التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي، في إجابة عن سؤال حول ما إذا كان يعتبر السعودية تتحمل المسؤولية عن مقتل خاشقجي وما هو العقاب المحتمل الذي قد تفرضه الولايات المتحدة على المملكة حال ثبوت ذلك: "كما أكدنا سابقا، هذا الأمر محزن جدا، وسيكون لدي موقف أقوى بكثير الأسبوع المقبل حول هذه القضية".

وأشار ترامب إلى أنه يعمل مع الكونغرس بشكل وثيق جدا لتحديد طبيعة رد الولايات المتحدة على مقتل خاشقجي، كما تتعاون مع كل من تركيا والسعودية للكشف عن كل ملابسات هذا الحادث.

وتواجه السلطات السعودية انتقادات دولية واسعة على خلفية مقتل خاشقجي، الصحفي السعودي المتعاقد مع صحيفة "واشنطن بوست" والمعروف بمقالاته وتصريحاته التي انتقد فيها سياسات بلاده في مجالات عدة، يوم 2 أكتوبر الجاري إثر دخوله مقر قنصلية المملكة في اسطنبول التركية لإنهاء وثائق خاصة بحالته العائلية.

ووصف الرئيس الأمريكي في البداية التفسيرات السعودية لمقتل الصحفي بالجديرة بالثقة، لكنه أشار لاحقا إلى أنه "غير راض" عن أسلوب تعامل المملكة مع هذا الحادث، وذلك في الوقت الذي تتعالى فيه أصوات داخل الصفوف السياسية الأمريكية من قبل كلا الحزبين تدعو لفرض عقوبات على السعودية بسبب هذه القضية وتتهم ولي العهد السعودي بالوقوف وراءها.

كما أعربت مجموعة من الدول الغربية تشمل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وإسبانيا وهولندا والدنمارك وكندا عن شكوكها في رواية السعودية بشأن قضية مقتل خاشقجي، داعية لتحقيق نزيه وشفاف وشامل في الحادث.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

عارضة أزياء صينية تشبه الدمية تثير الجدل